السبت 06 يوليه 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"متوفر للطلاب".. مفاهيم الصف الثالث الثانوي 2024 pdf

طلاب
طلاب

يبحث العديد من طلاب الصف الثالث الثانوي عن مفاهيم الامتحانات الخاصة بالثانوية العامة والتى تنطلق فى 10 يونيو، وجاء توفير كتاب مفاهيم الثانوية العامة في إطار اتجاه الوزارة إلى  تحديث نظام  الثانوية العامة.

 ورقة مفاهيم  الثانوية العامة 

هي ملخصا للكتاب المدرسي، وتقوم الوزارة بتسلم الطلاب مجلد المفاهيم داخل لجنة الامتحان، وتشمل كل المعارف والمفاهيم والخرائط والقواعد والمسائل الرياضية الموجودة بالكتاب، وتتم طباعتها وتسليمها مع ورقة الأسئلة داخل لجان امتحانات الثانوية العامة، مع ورقة البابل شيت كراسة الأسئلة.

 وتحتوي ورقة المفاهيم على كافة القوانين والمعلومات المتعلقة بجميع أسئلة الامتحان في كل مادة، لكي تصبح أداة للوصول للمعلومة التي يحتاجها الطالب أثناء الامتحان، وهي مفيدة للطالب داخل اللجنة لأنه سيتم وضع كل ما له علاقة بالامتحان بداخلها.

وللحصول على رابط المفاهيم أضغط الرابط التالى 

https://moe.gov.eg/openbook/Concepts/science/index.html#p=1

أكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على أن امتحانات الثانوية العامة 2024، ستكون بنظام الكتاب المفتوح "open book” أسوة بالعام الماضي، حيث سيتسلم الطالب كتيب المفاهيم في بداية امتحان كل مادة ويسلمه للملاحظ في نهاية الامتحان.

وكانت قد قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى كتيب المفاهيم هدفه توفير القواعد والقوانين التى يجب على الطالب حفظها لاستخدامها فى إجابة بعض الأسئلة فهو وسيلة لتوصيل الطالب للمعلومة الصحيحة والإجابة المطلوبة، مشددة على أن كتيب المفاهيم امتداد لكون الأسئلة والامتحانات تعقد بنظام الأوبن بوك.

اقرأ أيضًا 

عاجل| 4 وصايا من "التعليم" بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024