السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

سباك يراقب بلجان الدبلومات الفنية في سوهاج.. وقرار صادم من "التعليم"

طلاب الدبلومات الفنية
طلاب الدبلومات الفنية

شهدت إحدى لجان الدبلومات الفنية في طما بمحافظة سوهاج واقعة غريبة في مدرسة طما التجارية المشتركة بعد شارك سباك في مراقبة الطلاب أثناء أداء الامتحان.

 

سباك يراقب بلجان الدبلومات في سوهاج

ونشر أحد طلاب مدرسة طما التجارية المشتركة عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مستغيثًا بـ مسؤولي الإدارة التعليمية بطما، لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضد القائمين على مدرسة طما الثانوية التجارية، مشيرًا إلى أن المعلمين تركوا لجنة الامتحان رقم 9 في امتحانات نقل الصف الأول والثاني التجاري، لشرب الشاي، وأحضروا سباك لتوزيع أوراق الامتحانات والمراقبة على الطلاب.

 

وقال الطالب عبر حسابه: "سلام عليكم أرجو من السادة مسؤولي الإدارة التعليمية بطما اتخاذ اللازم.. دي لجنة امتحانات في مدرسة التجارة أنا طالب في اللجنة المراقب عليه مش أستاذ في المدرسة ده راجل من برة المدرسة ده راجل صنايعي شغال سباك اسمه محمد".

 

وبناءا على تلك الاستغاثة، قررت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة سوهاج، استبعاد مدير مدرسة طما التجارية المشتركة، على خلفية الواقعة، وذلك لعدم قدرته على إتخاذ الإجراءات المناسبة لضبط سير الامتحانات، مع تكليف لجنة من التعليم الفني والمختصين للتواجد بالمدرسة يوميا لضبط سير الامتحانات.

 

كما قررت مديرية التربية والتعليم بسوهاج، إحالة الواقعة للشئون القانونية لإعمال شئونها، وجار المتابعة علي الواقعة واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة بحق المخالفين.