الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

محافظ القاهرة يتفقد انتظام سير امتحانات الشهادة الإعدادية بالقاهرة

كشكول

تفقد اللواء  خالد عبد العال محافظ القاهرة، اليوم الخميس الموافق 16/5/2024 انتظام سير اللجان للشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني المنعقدة فى مدرسة ( تحيا مصر 1) حيث  عدد اللجان بالمدرسة (31)، عدد( 622) طالبة، يبلغ إجمالى عدد الطلبة (622).

واطمأن محافظ القاهرة  من الطلاب على مستوى الامتحان،حيث أوصى  بتهيئة مناخ مناسب من الراحة والتهوية الجيدة للطلاب لتمكينهم من تأدية الامتحان فى مناخ ملائم  ، كما تأكد من تواجد طبيبة وزائرة صحية بكل لجنة للإطمئنان على الطلبة وتوفير الأعداد اللازمة من المراقبين.

حيث يؤدى الطلاب فى لجان امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني 2024 بالقاهرة اليوم امتحان اللغة العربية والخط  والإملاء من الساعة 9: 11.30 ثم يؤدى الطلاب فى الفترة الامتحانية الثانية التربية الدينية الإسلامية والمسيحية من الساعة 12: 1.30

وفى نهاية الجولة طمأن محافظ القاهرة أولياء الامور عند انصرفه من اللجنة وقام بالتحاور معهم بالتزام الهدوء والطمأنينة  أثناء فترات الامتحان حتى لا يؤثر على أبنائنا الطلاب.

ومن جهته واصل أيمن موسى وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القاهرة،  متابعة لجان الشهادة الإعدادية بمدرسة ( السيدة خديجة)  يبلغ عدد الطلبة (بنين) 300 طالب، عدد اللجان (15) إجمالي عدد الطلبة بالمدرسة (300) طالب.

وأكد مدير المديرية أن قيادات تعليم القاهرة يعملون ويستعدون من قبل بدء الامتحان حيث تم الاستعداد وتجهيز كافة الإجراءات ابتداءا من المطبعة المركزية فجرا الساعة 3،30 حتى أن يتم تسليم أوراق امتحانات الشهادة الإعدادية لتقوم الإدارات التعليمية بتسليمها لمركز توزيع الأسئلة بكل إدارة تعليمية ثم يتم تسليمها إلى المدارس مقار اللجان الامتحانية حتى تصل لأيدي الطلبة ليبدأ الامتحان فى المواعيد المحددة.

وأشار إلى أنه بعد الإنتهاء من  الامتحان فى لجان الشهادة الإعدادية يتم تسليم الأوراق وتجميعها لتسليمها مرة أخرى إلى الكنترولات لتبدأ عملية تصحيح الأوراق يوما بعد يوم.

 توجد غرفة عمليات بالمديرية تتصل مباشرة بغرفة عمليات الإدارات التعليمية لتذليل كافة العقبات التى قد تواجه أثناء الامتحان.