الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. 3 توجيهات من محافظ الجيزة بشأن لجان امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

اللواء أحمد راشد
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة

أصدر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، توجيهات هامة بشأن لجان امتحانات الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2023 - 2024.

 

توجيهات من محافظ الجيزة بشأن لجان امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024

يذكر أن امتحانات الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2023 - 2024 تبدأ في محافظة الجيزة يوم السبت الموافق 18 من مايو 2024 وتنتهي في الخميس الموافق 23 من مايو الجاري.

وفيما يلي يقدم "كشكول" التوجيهات التي وجه بها محافظ الجيزة بشأن امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024:

 

  •  اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة وتطهير المدارس؛ لتوفير بيئة امتحانية آمنة وملائمة للطلاب.
  •  استمرار التنسيق بين مديرية التربية والتعليم ومديرية الأمن ومديرية الشئون الصحية؛ لتوفير جميع الاحتياجات المطلوبة لسير عملية الامتحانات، والالتزام التام بجميع الإجراءات اللازمة.
  • تكثيف أعمال النظافة في محيط المدارس، ورفع المخلفات بشكل فوري، ومنع تواجد الإشغالات ومكبرات الصوت أو أية وسائل إزعاج؛ لتهيئة بيئة صحية تسمح للطلاب بأداء الامتحانات بنجاح.

وفي نفس السياق، أوضح أشرف سلومة، مدير مديرية التربية والتعليم، أنه تم إصدار تعليمات مشددة بالالتزام التام بالقرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة وتشكيل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية.

وأكد "سلومة"، على منع دخول الهواتف المحمولة والسماعات والساعات الإلكترونية وتقليل الطلاب باللجان الفرعية، والحفاظِ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء أداءِ الامتحان، والتواجد المستمِر للطبيب أو الزائرة الصحية بكل لجنة؛ للتدخل الفوري في حالة الطوارئ، والاهتمام بالنظافة اليومية للفناء ودورات المياه.