الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

شي إن SHEIN

عاجل| "سم قاتل".. تحذيرات من منتجات "شي إن - SHEIN"

منتجات شي إن SHEIN
منتجات شي إن SHEIN

حذر باحثون من أن الملابس والاكسسوارات التي تبيعها شركة الأزياء العملاقة " شي إن - SHEIN"، تحتوي على مستويات عالية من المواد الكيميائية السامة المرتبطة بـ"السرطان والعقم".

تحذير من منتجات شي إن - SHEIN

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أظهرت الاختبارات العشوائية للملابس والحقائب والأحزمة وغيرها من العناصر لـ شي إن SHEIN وجود نسبة عالية من المواد الكيميائية المرتبطة بالسرطان وطيف التوحد.

وتحتوي بعض العناصر على ما يزيد عن 400 مرة من المستوى الآمن من المركبات، التي يمكن أن تمر عبر الجلد وتصل إلى أجهزة الدم.

منتجات شي إن SHEIN
منتجات شي إن SHEIN

وتم إجراء الاختبار من قبل مسؤولين كوريين جنوبيين للتأكد من التزام موقع "Shein"، ومواقع التجارة الإلكترونية الأجنبية الأخرى بمعايير العمل الآمنة، وفق الصحيفة.

معلومات عن شركة SHEIN

شركة " شي إن SHEIN "، مملوكة للصين ومقرها في سنغافورة، أصبحت موقعًا مشهورًا للتجارة الإلكترونية في الولايات المتحدة، واحتل تطبيقها المرتبة الثانية في البلاد العام الماضي بأكثر من 36 مليون عملية تنزيل.

أظهرت بيانات شركة ShipMatrix، وهي شركة استشارات لوجستية، أن شركة Shein تشحن حوالي مليون طرد يوميًا إلى الولايات المتحدة، التي أصبحت أكبر سوق للشركة المملوكة للصين في السنوات الأخيرة.

 شي إن SHEIN
منتجات شي إن SHEIN

نجاح الشركة أدى إلى ضرورة التدقيق في منتجاتها، حيث بدأ المسؤولون الكوريون الجنوبيون في إجراء تحليل أسبوعي للأغراض المباعة.

وكشفت أحدث الأبحاث عن وجود مستويات مفرطة من الفثالات، وهو نوع من المواد الكيميائية المستخدمة لتليين البلاستيك، والمعروف عنها أنها تسبب اضطرابات هرمونية.

شي إن SHEIN
شي إن SHEIN

ما هي المواد الكيميائية "فوريفر"؟

  • هي فئة من المركبات الصناعية الشائعة التي لا تتحلل عند إطلاقها في البيئة.
  • يتم استخدامها لصنع أشياء مقاومة للدهون والماء والالتصاق والبقع.
  • يمكن أن تتسرب من المنتجات وتدخل إلى الجسم عن طريق البلع أو الاستنشاق أو من خلال الجلد.

ووجد المسؤولون أن زوجًا واحدًا من الأحذية يحتوي على 428 ضعفًا من المستويات المسموح بها، في حين أن ثلاثة أكياس تحتوي على 153 ضعفًا من الحد المسموح به من المواد الكيميائية إلى الأبد.