الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

عاجل| موعد وقواعد القبول بتنسيق 2024 على طاولة "الأعلى للجامعات" (خاص)

كشكول

يعقد المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب بالجامعات، اجتماعا، الأسبوع الجاري، بحضور نواب رؤساء الجامعات لشئون التعليم والطلاب، لمناقشة أعمال تنسيق العام الجامعي الجديد 2024 - 2025.

ومن المقرر أن يضع المجلس، الخطوط العريضة لماراثون تنسيق القبول بالجامعات، والقواعد الخاصة بالقبول وكليات اختبارات القدرات التي تحتاج القبول بها ونسب النجاح الخاصة في هذه الاختبارات، كذلك قواعد قبول طلاب الشهادات العربية والأجنبية بالجامعات المصرية للعام الدراسي الجديد.

أكد مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، أن قواعد تنسيق العام الجامعي الجديد، لن تشهد أي متغيرات، وسيتم العمل بذات القواعد التي تم تطبيقها العام الماضي، لافتا إلى أن اختبارات القدرات ستكون بنفس القواعد التي أجريت العام الماضي بنسبة نجاح 60% بخلاف المجموع الذي يتم تحديده عن طريق اللجنة العليا للتنسيق للقبول بهذه الكليات.

الجدير بالذكر أن المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد وافق على إعادة تشكيل اللجنة العليا للإشراف على اختبارات القدرات لمراقبة ومتابعة أعمال امتحانات القدرات في الكليات التي يتطلب القبول بها اجتياز اختبارات القدرات للعام الجامعي 2024/2025، بتنسيق العام الجامعي الجديد، وذلك برئاسة الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان.