السبت 06 يوليه 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

جنوب سيناء.. تدريب 165 معلمة وموجهة رياض أطفال على استراتيجيات التدريس التفاعلية

كشكول

أطلقت مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء "إدارة رياض الأطفال"، فعاليات البرنامج التدريبي الخاص بمعلمات رياض الأطفال وذلك في إطار خطة وزارة التربية والتعليم، لتطوير مرحلة رياض الأطفال بالتعاون مع وحدة دعم مشروع وإصلاح التعليم، تحت رعاية الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.
وقال محمد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم، إنه جرى اطلاق البرنامج التدريبي لمعلمات وموجهات رياض الأطفال منذ أمس داخل 5 قاعات تدريبية بمدن "طور سيناء، شرم الشيخ، رأس سدر"،، بهدف الاستعداد للعام الدراسي الجديد، وزيادة وعيهم باستراتيجيات التعليم المختلفة التي أتاحها المنهج الجديد، لمراعاة الفروق الفردية بين الأطفال، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.
وأكد وكيل الوزارة في تصريح اليوم، أن معلمات رياض الأطفال هم حجر أساس العملية التعليمية، لذا يجري السعي الدائم لتطوير كفاءتهم وتمكينهم من التعامل الأمثل مع الأطفال.
وأشار إلى أن التدريب يجري تحت إشراف امها السيد عبدالسلام، مدير إدارة التدريب بالمديرية، وهانم محمد صقر، موجه عام رياض الأطفال. ويجري تنفيذ البرنامج التدريبي على مرحلتين، الأولى تتضمن "استراتيجيات التدريس التفاعلية" خلال الفترة من 1 يونيو حتى 3 يونيو الجاري، وتتضمن المرحلة الثانية "التدريس القائم على اللعب" خلال الفترة من 4 يونيو حتى 6 يونيو الجاري، وتستهدف المرحلتين تدريب 165 معلمة وموجهة داخل قاعة تدريبية.
ولفت إلى أن هذا التدريب يسعى إلى تنمية وتطوير كفاءة المعلمات، وبناء مهاراتهن المعرفية والأدائية لبناء شخصية الطفل، وخلق جيل قادر على الإبداع والإبتكار.