الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة المنصورة الجديدة يشارك في أعمال المعرض الطبي الأفريقي

كشكول

 

شارك الدكتور معوض محمد الخولي، رئيس جامعة المنصورة الجديدة، في فعاليات المعرض الطبي الأفريقي.
وافتتح المؤتمر نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، فعاليات الدورة الثالثة من المعرض والمؤتمر الطبي الأفريقي «AFRICA HEALTH EXCON»، الذي اختتمت أعماله اليوم الخميس ٦ يونيو، تحت شعار «بوابتك نحو الابتكار والتجارة».
وشارك في الفعاليات كل من الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، واللواء طبيب بهاء زيدان رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، والدكتور علي الغمراوي رئيس هيئة الدواء المصرية.

وأشار "الخولي"، إلى أن أهداف المؤتمر تحت شعار «بوابتك نحو الابتكار والتجارة» هى خلق منصة أعمال سنوية مستدامة تربط مسؤولي ومقدمي الرعاية الصحية والشركات المصنعة للأدوية والأجهزة الطبية والوكلاء والموزعين في العالم تحت سقف واحد؛ للمساعدة في وضع حلول للمشاكل الصحية على مستوى القارة الأفريقية، وإتاحة الفرصة للجميع للتفاعل معًا وتحقيق الهدف الثالث من أهداف التنمية المستدامة الأممية ٢٠٣٠: ضمان تمتع الجميع بالصحة الجيدة وبأنماط معيشة صحية، ومشاركة القطاع الطبي داخل الجامعات في وضع حلول مستدامة للخدمات الصحية، من خلال البحث العلمي وإعداد كوادر طبية.

وشارك في فعاليات الدورة الثالثة من المعرض والمؤتمر الطبي الأفريقي، على مدار ثلاثة أيام، العديد من ممثلي القطاع الطبي والصحي وكبرى الشركات العالمية، وبمشاركة خبراء الرعاية الصحية من أكثر من ١٣٣ دولة.
ويأتي انعقاد المؤتمر والمعرض، الذي يُعد منصة استراتيجية هامة لتبادل الخبرات الدولية في مجال توطين الصناعات الطبية والاقتصاد الطبي، في إطار الالتزام بأجندة الاتحاد الأفريقي لعام 2063، وخاصة ما يتعلق بتحقيق هدف «إفريقيا مزدهرة»، الذي يستهدف تحقيق النمو الشامل والتنمية المستدامة.