السبت 06 يوليه 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. كل ما تريد معرفته عن المسارات الجديدة فى الثانوية العامة الجديدة

كشكول

عاد العديد من أولياء الامور والطلاب يتحدثون عن المسارات الجديدة للثانوية العامة الجديدة والتى يتحدث عنها الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم وسيتم عرضها على مجلس النواب قبل تطبيقها رسميًا، وخلال التقرير التالى نرصد تفاصيل المسارات الجديدة فى الثانوية العامة الجديدة

 

ماهو نظام المسارات الجديد؟

هناك 4 مسارات في الثانوية العامة الجديدة هما: "مسار للقطاع الطبي، والهندسية، والذكاء الاصطناعي، والعلوم الإنسانية".

 

وكشف الوزير، القواعد العامة للثانوية العامة الجديدة هما: "حرية الاختيار وتعدد الفرص ومراعاة وظائف المستقبل والمواد المؤهلة".

 

وأشار إلى أن كل طالب له الحق في دخول مسارين، إذ أن كل طالب له مادتين مؤهلين له خلال الدراسة.

 

 

وأعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نظام الثانوية العامة الجديد لن يكون به تشعيب لعلمي وأدبي، بل عبارة عن مسارات، وكل مسار يؤهل لقطاع معين من الكليات.

 

حيث قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: في الثانوية العامة الجديد من المقترح ان يكون هناك أربعة مسارات، وهي مسار القطاع الطبي ومسار القطاع الهندسي ومسار العلوم الإنسانية، ومسار الذكاء الاصطناعي، ولن تكون بنظام الثانوية التراكمية.

 

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على إنه سيكون لكل مسار أربعة مواد حسب طبيعة الدراسة، منهم مادتين مؤهلتين لقطاع كليات بعينها، ومادتين أخرتين أساسيتين، ومن خلال هذه المواد سيلتحق الطالب في القطاع المناسب لتخصصه.

 

وأوضح  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة حاليًا تتعاون مع وزارة التعليم العالى للإعداد ووضع معايير وخطة العمل نظام الثانوية العامة الجديد