الخميس 04 يوليه 2024 الموافق 28 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الثانوية العامة 2024... طالب ينهي حياته شنقا قبل أدائه الامتحان بالمنيا

كشكول

أنهى طالب بالثانوية العامة حياته شنقًا، داخل غرفة بمنزله بإحدى قرى مركز بني مزار، شمال محافظة المنيا، قبل ساعات من دخول لجنة امتحانات الثانوية العامة.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا إخطارًا من عمليات النجدة، يتضمن قيام طالب بالصف الثالث الثانوي، بالتخلص من حياته بأن نصب لنفسه مشنقة داخل منزله، بإحدى قرى مركز بني مزار.

وانتقل رجال الشرطة وسيارات الإسعاف، إلى موقع البلاغ، وتبين أن قيام “م.خ”، طالب بالصف الثالث الثانوي العام، بالتخلص من حياته شنقًا داخل إحدى غرف منزله، لمروره بأزمة نفسية، وتم إخطار النيابة العامة بمركز بني مزار، التي انتقلت إلى موقع الحادث لمناظرة الجثمان، وقررت نقله إلى مشرحة مستشفى المنيا العام لتشريحه ومعرفة أسباب الوفاة.

وكلفت النيابة الأجهزة الأمنية بالتحري عن الواقعة، وسماع أقوال أسرة الطالب لمعرفة المزيد من التفاصيل حول ملابسات الحادث.

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة 2023/2024، اليوم الاثنين، بالمواد غير المضافة للمجموع، ويوم الأربعاء المقبل يؤدي الطلاب امتحان مادة الاقتصاد والإحصاء، ثم يحصلون على إجازة يتخللها عيد الأضحى المبارك، ليعودون لأداء الامتحان في المواد الأساسية اعتبارًا من يوم السبت الموافق 22 يونيو وحتى السبت الموافق 20 يوليو 2024، بحسب جدول امتحانات الثانوية العامة 2024.

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب الثانوية العامة بعدم حيازة الهاتف المحمول، أو أي أجهزة تساعد على الغش، حفاظًا على مستقبلهم، إذ سيتم تطبيق قانون الإخلال بنظام الامتحان على كل من يخالف التعليمات.

كما وجهت بعدم التجمع أمام اللجان، مناشدة أولياء الأمور، بعدم الذهاب مع أبنائهم إلى اللجان، وعدم السماح لهم بحيازة الهاتف المحمول عند خروجهم من المنزل.

ويصل عدد طلاب الثانوية العامة المتقدمين لامتحانات هذا العامة إلى 745 ألفًا و86 طالبًا وطالبة، وتسلم الطلاب الذين أنهوا إجراءات تفتيشهم مبكرًا، أوراق الإجابة الخاصة بالامتحان لتدوين بياناتهم بدقة قبل تسلم كراسات الأسئلة وبدء الوقت الفعلي للامتحان بـ10 دقائق، بحسب تعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.