الإثنين 01 يوليه 2024 الموافق 25 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الثانوية العامة 2024.. أولياء أمور يطالبون بأن تكون امتحانات المواد المضافة للمجموع من المنهج

كشكول

عبّر عدد من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة 2024 عن قلقهم من امتحانات المواد المضافة للمجموع، والتي تبدأ بعد إجازة عيد الأضحي.

قالت هدي محمود: "القلق كله من الامتحانات المضافة للمجموع ونخاف من مادة الفيزياء أو الكيمياء ومادة الإنجليزي لأنها تأتي صعبة كل عام".

وناشدت أميمة السعيد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن تكون امتحانات المواد المضافة للمجموع من المنهج وليس من خارجه.

وطالبت السعيد، بزيادة الوقت داخل اللجان الامتحانية، وتعويض الطلاب ما فاتهم من بدء دخول اللجنة.

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة 2024، الإثنين، 10 يونيو، بأداء الطلاب الامتحان في مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية.

وتقدم لأداء امتحانات الثانوية العامة هذا عالم، 745 ألفًا و86 طالبًا، موزعين على 1981 لجنة سير على مستوى الجمهورية، و7 لجان تقدير، بالإضافة إلى81 طالبًا يؤدون الامتحان داخل السجون و38 طالبًا بمستشفى سرطان الأطفال و255 طالبًا من المكفوفين، و3306 طلاب دمج تعليمي، و1646 طالبًا بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة أن يلتزم الطالب بحدود تظليل دائرة الإجابة التي يختارها فقط، وبشكل كامل حتى لا يكون هناك شك في إجابته وفي حالة اختياره إجابة خاطئة يقوم بوضع علامة × واضحة على الإجابة الخاطئة وتظليل الإجابة الصحيحة تظليلا كاملًا.