الأربعاء 03 يوليه 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| توضيح هام من "التعليم" بشأن درجات النجاح في الاقتصاد والإحصاء للثانوية 2024

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة 2024

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توضيح هام بشأن درجات النجاح في امتحان الاقتصاد والإحصاء لطلاب الثانوية العامة 2024.

توضيح من "التعليم" بشأن درجات النجاح في الاقتصاد والإحصاء للثانوية 2024

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن  الاقتصاد والاحصاء في الثانوية العامة 2024 تعد  مادة من فرعين، وإذا حصل الطالب على الدرجة النهائية أثناء امتحانات الثانوية العامة في إحدى الفرعين الاقتصاد أو الإحصاء وتغيب في الفرع الأخر يكون الطالب ناجحا في هذه المادة،  حيث أن نجاحه بالدرجة النهائية في ذات الفرع يؤدي إلى نجاحه في المادة بالنهاية الصغرى.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه في حالة عدم حصول الطالب أثناء امتحانات الثانوية العامة على النهاية الصغرى في المادة يعتبر الطالب راسبا في هذه المادة، ويؤدي الامتحان في الفرعين معا، وفي حال إلغاء الامتحان في أحد فرعي المادة يؤدي الطالب الامتحان في الفرعين معا، أما إذا صدور قرار للطالب بتأجيل امتحانه في أحد فرعي المادة للدور الثاني بالدرجة الفعلية يؤدي الطالب الامتحان في الفرع المؤجل فقط.

وبناءا على ما سبق، فالمجموع الكلي في مادة الاقتصاد والإحصاء من 50 درجة، اما درجة النجاح في الاقتصاد والإحصاء من 25 درجة مقسمة على المادتين – ويمكن الحصول على 10 درجات في مادة الإحصاء + 15 درجة في مادة الاقتصاد – بذلك تكون تحصلت على درجة النجاح، أو الحصول على 25 درجة في أحد الفرعين.

امتحان الاقتصاد والإحصاء للثانوية 2024

وبدأ طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية، أداء امتحان مادة الاقتصاد، في تمام الساعة التاسعة صباح اليوم الأربعاء، في ثاني أيام الامتحانات للعام الدراسي 2023 - 2024، ويستمر الامتحان لمدة 90 دقيقة، وبعد فترة راحة مدتها 30 دقيقة، يبدأ الطلاب أداء الامتحان في مادة الإحصاء لمدة 90 دقيقة.