الخميس 04 يوليه 2024 الموافق 28 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الثانوية العامة 2024.. "شاومينج" ينشر أسئلة من امتحان الإحصاء على تليجرام (صور)

كشكول

تداولت مجموعات شاومينج لتسريب الامتحانات على "تليجرام"، صور لعدد من أسئلة امتحان مادة الإحصاء الذي يؤديه  طلاب الثانوية العامة بعد مرور 15 دقيقة على بدء اللجان في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا.

وبدء طلاب الثانوية العامة 2024 في أداء امتحان مادة الإحصاء بعد عودتهم من فترة الراحة بعد أداء امتحان مادة الاقتصاد، وذلك  ضمن اختبارات المواد الغير مضافة للمجموع صباح اليوم الأربعاء 12 يونيو 2024، ويستمر الامتحان لمدة 90 دقيقة.

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة 2023/2024، يوم الاثنين الماضي، بالمواد غير المضافة للمجموع، لذا يؤدي  الطلاب امتحان مادة الاقتصاد والإحصاء اليوم، ثم يحصلون على إجازة يتخللها عيد الأضحى المبارك، ليعودون لأداء الامتحان في المواد الأساسية اعتبارًا من يوم السبت الموافق 22 يونيو وحتى السبت الموافق 20 يوليو 2024، بحسب جدول امتحانات الثانوية العامة 2024.

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب الثانوية العامة بعدم حيازة الهاتف المحمول، أو أي أجهزة تساعد على الغش، حفاظًا على مستقبلهم، إذ سيتم تطبيق قانون الإخلال بنظام الامتحان على كل من يخالف التعليمات.

كما وجهت بعدم التجمع أمام اللجان، مناشدة أولياء الأمور، بعدم الذهاب مع أبنائهم إلى اللجان، وعدم السماح لهم بحيازة الهاتف المحمول عند خروجهم من المنزل.

ويصل عدد طلاب الثانوية العامة المتقدمين لامتحانات هذا العامة إلى 745 ألفًا و86 طالبًا وطالبة، وتسلم الطلاب الذين أنهوا إجراءات تفتيشهم مبكرًا، أوراق الإجابة الخاصة بالامتحان لتدوين بياناتهم بدقة قبل تسلم كراسات الأسئلة وبدء الوقت الفعلي للامتحان بـ10 دقائق، بحسب تعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وتعقد امتحانات المواد غير المضافة للمجموع، ورقيًا بنظام البابل شيت، وجميع أسئلتها اختيار من متعدد دون أية أسئلة مقالية، ولا يتسلم الطلاب كتيب مفاهيم لهذه المواد، وفي مادة الإحصاء فقط يتضمن بوكليت الأسئلة ورقتين تحويان القوانين والمصطحات التي قد يحتاجها الطالب أثناء أداء الامتحان.

وتقيس أسئلة الامتحانات مستوى الفهم ونواتج التعلم والتحليل والتطبيق، بعيدًا عن الحفظ والتلقين.