السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. أول طلب برلماني من الحكومة الجديدة بشأن ملف التعليم

مجلس النواب
مجلس النواب

طالب النائب محمود البرعي، رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة من شخصيات كفء جديرة بخدمة الوطن وتعمل من أجل مصلحة المواطن، وتحرص على تحقيق كل طموحات وآمال الشعب المصري خلال الفترة القادمة.

 

أول طلب برلماني من الحكومة الجديدة بشأن ملف التعليم 

وأكد البرعي في بيان صحفي اليوم، أن الحكومة الجديدة يجب عليها الاهتمام بالبحث العلمي والجامعات والتعليم العالي وربط التعليم باحتياجات سوق العمل للحد من أزمة البطالة، مشددا على ضرورة أن تعطي الحكومة الجديدة أولوية قصوى لملف الارتفاعات المستمر لأسعار السلع والرقابة على الأسواق، حتى لاتتكرر الأزمات التى حدثت فى المرحلة الماضية.

كما طالب النائب محمود البرعي الحكومة الجديدة، إعطاء أكبر اهتمام بملف الإصلاح الاقتصادي من خلال نسف جميع أنواع الروتين والبيروقراطية أمام جذب الاستثمارات المحلية والعربية والأفريقية والأجنبية لمصر وأمام إقامة مختلف المشروعات الزراعية والصناعية والسياحية وغيرها.

وأشار إلى أن حل المشكلات الاقتصادية المزمنة في مصر لن يكون إلا من خلال اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتحقيق انطلاقة اقتصادية كبيرة واقامة العديد من المشروعات فى مختلف المجالات لتحقيق الاكتفاء الذاتي من مختلف السلع والمنتجات الزراعية والصناعية ومضاعفة الصادرات المصرية لمختلف الأسواق العالمية بصفة عامة والأسواق العربية والأفريقية بصفة خاصة.