السبت 06 يوليه 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

قبل المواد الأساسية.. ننشر عقوبات الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024

طلاب الثانوية - أرشيفية
طلاب الثانوية - أرشيفية

تبدأ اختبارات المواد المضافة للمجموع في امتحانات الثانوية العامة للعام الحالي 2023 – 2024، السبت المقبل، داخل كافة اللجان على مستوى الجمهورية.

 

عقوبات الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عقوبات الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024 قبل اختبارات المواد الغير مضافة للمجموع فيما يلي:

 

• عقوبة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024، تصل للرسوب والحبس والغرامة وفقًا لقانون مكافحة الإخلال بالامتحانات رقم 205 لسنة 2020.


• يعاقب كل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج بأي وسيلة أسئلة الامتحانات وأجوبتها أو أي نظم تقييم في مراحل التعليم المختلفة المصرية والأجنبية بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحانات؛ سواء وقعت الجريمة داخل اللجان أو خارجها، بالحبس والغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه، مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد منصوص عليها في قانون آخر، ويعاقب بنفس العقوبة كل من شارك بأي وسيلة في ارتكاب هذه الجريمة.


• عقوبة حيازة التليفون المحمول دون استخدامه الحرمان من المادة التى يؤدى فيها الامتحان، موضحة أنه يعاقب على الشروع فى الغش بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.


• يحرم الطالب الذى يرتكب غشا أو شروعًا فيه أو أى فعل من الأفعال التى تخل بأعمال الامتحانات من أداء الامتحانات فى الدور الذى يؤديه والدور الذى يليه من العام ذاته، ويعتبر راسبًا فى جميع المواد.


• يتم السماح لأى طالب تورط فى الغش باستكمال امتحانات الثانوية العامة 2024، على أن يتم التحفظ على الأدوات التي يستخدمها الطالب فى الغش سواء تليفون محمول أو سماعة أو اى أجهزة إلكترونية.