الخميس 27 يونيو 2024 الموافق 21 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. وزارة التعليم توجه بمنع الغش بامتحانات الثانوية العامة داخل اللجان

كشكول

شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على منع الغش بجميع أنواعه داخل اللجان، وعدم التجاوز مع الطلاب المخالفين لذلك والتعامل معهم بحكمة وهدوء في تنفيذ اللوائح المنظمة لمواجهة الغش، بما يضمن انضباط سير الامتحانات، مع اقتراب بدء امتحانات الثانوية العامة فى المواد الدراسية الأساسية بداية من 22 يونيو الجاري.
كما شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن الوزارة تسعى إلى تحقيق تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب المتقدمين لامتحانات ومن ثم مواجهة الغش مسئولية الملاحظين والمراقبين بلجان امتحانات الثانوية العامة.
وتنطلق امتحانات الثانوية العامة في المواد الدراسية الأساسية 22 يونيو وتستمر حتى 20 يوليو 2024، حيث يؤدي الطلاب يوم السبت 22 يونيو امتحان مادة اللغة العربية والثلاثاء 25 يونيو اللغة الأجنبية الثانية، والسبت 29 يونيو الفيزياء للشعبة العلمية والتاريخ للشعبة الأدبية، والثلاثاء 2 يوليو 2024 مادة اللغة الأجنبية الأولى، والسبت 6 يوليو الكيمياء والجغرافيا، والأربعاء 10 يوليو الجيولوجيا والعلوم البيئية لشعبة علمى علوم والجبر والهندسة الفراغية لشعبة علمى رياضة وعلم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية، والسبت 13 يوليو التفاضل والتكامل لشعبة علمي رياضة والأربعاء 17 يوليو 2024 الاحياء لشعبة علمى علوم والاستاتيكا لشعبة علمي رياضة والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية، والسبت 20 يوليو 2024 الديناميكا لشعبة علمي رياضة.

الثانوية العامة 2024.. «حجازي» يوجه بتوزيع البابل شيت الساعة التاسعة إلا عشر دقائق

تستأنف امتحانات الثانوية العامة 2024  بمادة اللغة العربية يوم السبت المقبل الموافق ٢٢ يونيو ٢٠٢٤.

واطمأن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على مواصلة مراجعة أعمال الصيانة في كافة اللجان الامتحانية على مستوى الجمهورية واتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها توفير سبل الراحة للطلاب خلال فترة انعقاد الامتحانات.

كما وجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مديري الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية بالتأكد من توفير المراوح داخل اللجان الامتحانية.

كما شدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على التزام جميع اللجان بتوزيع البابل شيت على الطلاب قبل الساعة التاسعة بعشر دقائق للسماح للطلاب بكتابة بياناتهم وتسليم ورق الأسئلة في تمام الساعة التاسعة.

وقد شدد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أيضا على التزام الملاحظين بالهدوء أثناء امتحان الطلاب لإتاحة الفرصة أمام الطلاب للتركيز في الاجابة، فضلا عن مواصلة اجراءات التفتيش الدقيق قبل دخول اللجان والحرص علي عدم اصطحاب الطلاب للهواتف المحمولة أو أي أجهزة إلكترونية أثناء الامتحان.

كما وجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بمواصلة تنفيذ المراجعات النهائية المجانية لشهادة الثانوية العامة بمختلف المقرات المحددة على مستوى الجمهورية، وذلك بهدف توفير خدمة تعليمية مجانية للطلاب تخفيفا عن كاهل أولياء الأمور.