السبت 06 يوليه 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الثانوية العامة 2024.. رسالة من محافظ الجيزة لأولياء أمور الطلاب بشأن الامتحانات

كشكول

وجه  اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، تعليمات مشددة للتعامل  الفوري مع أي مواقف طارئة، ومنع أي مصادر للضوضاء بمحيط لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.

كما شدد على ضرورة توفير زجاجات مياه ووسائل تهوية باللجان للتسهيل على الطلاب، وتذليل كافة العقبات وتهيئة الجو الملائم والإنارة اللازمة داخل اللجان إلى  جانب تكثيف أعمال التعقيم والتطهير لمقار اللجان قبل وبعد أداء الامتحانات.

وأشار اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، إلى أن غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة تتابع على مدار اليوم وبالتنسيق مع غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم سير الامتحانات بجميع اللجان للتعامل الفوري مع أي شكوى وسرعة حلها علي الفور والعمل على توفير سُبل الراحة للطلاب.

وبعث رسالة طمأنة إلى أولياء أمور طلاب الثانوية العامة أن الدولة اتخذت إجراءات مشددة لتوفير أعلى درجات الحماية والوقاية للطلاب بما يضمن انتظام سير عملية الامتحان مع اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الصحي الآمن لهم.

وناشد أولياء الأمور بعدم التكدس بمحيط اللجان والتعاون مع قوات التأمين حرصًا على صحتهم ولتوفير المناخ الملائم لأبنائهم أثناء أداء الامتحان.

وأكد على عدم اصطحاب الطلاب الهواتف المحمولة وسوف يتم تطبيق التعليمات بكل حزم لكل من يخالف ذلك 

كما أكد خلال تواصله مع مديري عموم الإدارات التعليمية من خلال غرفة العمليات ضرورة استخدام العصا الإلكترونية للكشف عن الهواتف المحمولة داخل اللجان

ووجه رؤساء الأحياء والمراكز بعدم السماح قطعيًا بوجود أي إشغالات أو باعة جائلين في المحيط الخارجي للجان والتواجد الميداني على مدار اليوم لإزالة أي مصادر للضوضاء.

ومن جانبه صرح أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم التربية بالجيزة، أنه تم تجهيز 192 لجنة أساسية يؤدي بها 87 ألف و485 طالبا وطالبة الامتحانات هذا العام، حيث تضم كل لجنة ما بين 14 الي 18 طالب، إلى جانب توفير المطهرات وأدوات التعقيم اللازمة مع المتابعة اليومية مع الإدارات التعليمية لسرعة التعامل مع أي معوقات.