السبت 06 يوليه 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تنسيق الجامعات 2024.. برنامج الدراسات القانونية باللغة الفرنسية بـ" كلية حقوق حلوان"

كلية حقوق حلوان
كلية حقوق حلوان

كلية حقوق حلوان .. يهدف برنامج الدراسات القانونية باللغة الفرنسية بنظام الساعات المعتمدة بـ كلية الحقوق جامعة حلوان إلى تزويد الطلاب بالمعارف والنظريات الأساسية والمتقدمة في مختلف مجالات القانون العام والخاص باللغتين الفرنسية والعربية، بالإضافة إلى إنشاء وتعزيز الجانب المهني للعلوم القانونية النظرية عند الطالب وتطوير القدرات والمهارات الفكرية باللغة الفرنسية عند الطالب.

 برنامج الدراسات القانونية باللغة الفرنسية بـ كلية حقوق حلوان

 يسهم البرنامج إلى تمكين الطالب من إجراء البحوث القانونية بمستوى ليسانس وفق منهجية علمية سليمة باللغتين الفرنسية والعربية وتمكين الطالب من مهارات العمل المختلفة وإجابة استخدامها لرفع كفاءة أدائه الشخصي والمؤسسي باللغة الفرنسية.

تفاصيل برنامج الدراسات القانونية باللغة الفرنسية بـ”حقوق جامعه حلوان”

وهذا ويشترط لمنح الطالب درجة الليسانس  برنامج الدراسات القانونية باللغة الفرنسية بنظام الساعات المعتمدة بكلية الحقوق جامعة حلوان اجتياز مقررات دراسية بواقعة 136 ساعة معتمدة وفق جدول المقررات الدراسية.

ويقبل البرنامج الطلاب المصريون الحاصلون على الثانوية العامة أو ما يعادلها من مصر أو الخارج أو تلك التي تدرس مناهجها باللغة أجنبية بشرط إلا يقل مجموعه في اللغة الفرنسية عن 80% من الدرجة النهائية ولا يجوز قبول تحويل الطلاب الباقيين من الإعادة أو مفصولين من نفس الكلية أو من كليات أخرى كما يجوز قبول الطلاب الوافدين من الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها من دولة أخرى بحسب ترتيب درجاتهم ولا يجوز قبول تحويل الطالب إلى برنامج باللغة العربية الا في حالة الرسوب ولا يجوز التحويل مطلقا بين البرنامج باللغة الفرنسية والعربية في الفرقتين الثالثة والرابعة.

تنسيق الجامعات 2024.. تعرف على كلية حقوق حلوان

أنشئت كلية الحقوق جامعة حلوان عام 1995 بموجب القرار الوزاري رقم 23 لعام 1995، وبدأت الكلية مسيرتها الأكاديمية في العام الجامعي 1995-1996 وسرعان ما أثبتت مكانتها كصرح تعليمي رائد في مجال القانون.

وفي عام 2000-2001 أصدرت كلية الحقوق جامعة حلوان أول مجلة علمية لها، مما عزز دورها في نشر البحوث القانونية ومواكبة التطور العلمي في هذا المجال.

كلية حقوق حلوان

تتميز كلية الحقوق جامعة حلوان بسعيها الدؤوب لتخريج جيل من متميز في مجال القانون قادر على المنافسة في سوق العمل، وتحقيقًا لهذه الغاية، تجمع الكلية بين الدراسة الأكاديمية والتطبيقات العملية من خلال أنشطة متنوعة مثل اﻟﻌﻴﺎدة اﻟﻘﺎﻧﻮﻧﻴﺔ، ونماذج المحاكاة، بما في ذلك نموذج محاكاة جامعة الدول العربية وغيرها.

كليات الحقوق

وتضم كلية الحقوق جامعة حلوان شعبتي الانتظام والانتساب، كما تقدم برنامجين متميزين: برنامج الدراسات القانونية باللغة الإنجليزية وبرنامج الدراسات القانونية باللغة الفرنسية، كلاهما بنظام الساعات المعتمدة.

وعلى صعيد الدراسات العليا، تمنح كلية الحقوق جامعة حلوان درجتي الماجستير والدكتوراه في الحقوق.

ويشمل برنامج الماجستير تخصصات متنوعة مثل القانون الخاص، العلوم المالية والضرائب، القانون العام، العلوم الجنائية، الشريعة الإسلامية، والتحكيم وطرق التسوية السلمية للمنازعات.

وتستعين كلية الحقوق جامعة حلوان بنخبة من القضاة والمستشارين ووكلاء النيابة العامة لتدريب الطلاب على المرافعات والتعامل مع القضايا المختلفة، مما يضمن تزويد الخريجين بالخبرات العملية اللازمة لسوق العمل.

وأكدت كلية الحقوق جامعة حلوان التزامها بتقديم تعليم قانوني متميز يجمع بين الأصالة الأكاديمية والتطبيق العملي، مساهمة بذلك في إعداد جيل من القانونيين القادرين على خدمة المجتمعات المحلية والإقليمية.

للمزيد اقرأ:

«حقوق حلوان» تستقبل وفود الجامعات المشاركين في الدورة الحقوقية الأو