السبت 06 يوليه 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الثانوية العامة 2024.. تعليم القاهرة: استمرار تنظيم محاضرات المراجعات النهائية

كشكول

أعلن أيمن موسى وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة القاهرة، استمرار تنظيم محاضرات المراجعات النهائية لطلاب محافظة القاهرة بجميع الإدارات التعليمية وذلك وفق توجيهات الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأشار إلى أن  سر النجاح على الدوام هو أن تسير إلى الامام حتى تنجح وتتفوق ويجب أن يكون لديك الاستعداد لذلك ويجب أن تخطط جيدا لهذا النجاح وتكتشف نفسك وتحاول أن تحفز نفسك وأيضا تستفيد من تحفيز الآخرين.

ونوه إلى أن الاستمرارية فى التفوق والنجاح تأتى من الاستمرار فى بذل المجهود والتقدم بخطوات نحو المستقبل والسير مستعينا بالله تعالى والتوكل عليه.

ويتم تنفيذ مجموعات المراجعة النهائية من خلال الاستعانة بمجموعة من معلمى المواد الدراسية بمختلف فروعها ( أدبى _ علمى) ممن لهم تاريخ مميز من العطاء وتقديم طرق لتبسيط  عرض المعلومة وكيفية التعامل مع الورقة الإمتحانية وفقًا للمواصفات المعتاد عليها.

كما  تم التنسيق مع جميع الإدارات التعليمية لتقديم المراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة وتحديد المدارس التى تستقبل حصص المراجعات والتأكيد من جاهزية المدارس لاستقبال الطلبة للمراجعات.

يتم تقديم مراجعة شاملة يستطيع من خلالها الطالب تحصيل المعلومات والاستعداد ليلة الامتحان، تقديم نماذج لأسئلة الامتحانات والأسئلة المتوقعة، وكيفية التعامل مع ورقة أمتحانات الثانوية العامة.

بالإضافة إلى تقديم الدعم النفسى للطلاب وتلقى الأسئلة وتحفيزهم  لتحقيق أهدافهم المنشودة، ويتم ذلك فى إطار التخفيف عن كاهل أولياء الامور باعتبارها مراجعات مجانية.