الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

"بتعلم بفلوسي".. التفاصيل الكاملة لتعدي طالب خليجي بالضرب لأستاذ بـ"حقوق جامعة القاهرة"

كشكول

كشف مصدر مسئول بـ"جامعة القاهرة" عن تعدي طالب خليجي من دولة الكويت، بالضرب على مدرس مساعد بقسم القانون المدني بكلية الحقوقو جامعة القاهرة، أثناء الامتحانات مما تسبب في إصابته في الرأس بعد مشادة كلامية، بسبب عدم التزام الطالب بتعليمات اللجنة.

وأضاف المصدر، في تصريح خاص لـ"كشكول"، أن الطالب الكويتي مزق أوراق إجابة فارغة قائلا: "أنا بتعلم بفلوسي"، مشيرًا إلى أنه تم إبلاغ قسم شرطة الجيزة وتم تحرير محضر بالواقعة.

"عميد حقوق القاهرة": فتح تحقيق عاجل في الواقعة

علق الدكتور محمد سامح، عميد كلية الحقوق جامعة القاهرة، على واقعة تعدي طالب يحمل جنسية إحدى الدول الخليجية، في امتحانات قسم القانون المدني بكلية الحقوق جامعة القاهرة بالضرب على دكتور خلال الامتحانات، قائلا: كلية الحقوق فتحت تحقيقا في الواقعة لمعرفة والوقوف على الأسباب.

وتابع عميد كلية الحقوق في تصريحات صحفية: جار التحقيق في الواقعة وفور الانتهاء من التحقيق مع الطالب سيتم تطبيق القواعد الموضوعة في هذا الشأن، مؤكدا أنه لا يمكن إطلاق حكم أو اتخاذ قرار دون التحقيق.

بلاغ بضرب مدرس بكلية الحقوق جامعة القاهرة

وتلقى اللواء محمد شرقاوي، مدير مباحث الجيزة، إخطارا من المقدم هشام فتحي، رئيس مباحث قسم شرطة الجيزة، مفاده ورود بلاغ من الخدمات الأمنية المعينة بجامعة القاهرة مفاده وجود حالة تعدى على مدرس بكلية الحقوق أثناء الامتحانات.

وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن لمكان الواقعة، وتبين نشوب مشادة كلامية بين مدرس مساعد بقسم القانون المدني بكلية الحقوق جامعة القاهرة وطالب كويتي، بسبب عدم التزام الطالب بتعليمات لجنة الامتحانات.

تمزيق إجابات الامتحانات بكلية الحقوق جامعة القاهرة

وأضافت التحريات، أن المشادة الكلامية تطورت لمشاجرة قام على إثرها الطالب بضرب المدرس بكلية الحقوق جامعة القاهرة برأسه مما تسبب في إصابته بكدمات وسحجات بالوجه.

كما قام الطالب بتمزيق أوراق إجابة فارغة قائلا: "أنا بتعلم بفلوسي"، قبل أن يتم إلقاء القبض عليه واقتياده إلى قسم الشرطة.

ويقوم رجال المباحث، بعمل التحريات وسؤال شهود لعيان وتفريغ كاميرات المراقبة ومناقشة العاملين والمدرسين وعميد كلية الحقوق جامعة القاهرة، للوقوف على ملابسات الواقعة، وتحرر المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.