السبت 06 يوليه 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
التربية والتعليم

امتحانات الثانوية العامة 2024| معني تتلظي تصل إلى مجلس الشيوخ

معني تتلظي
معني تتلظي

ما تزال أصداء معني تتلظي في امتحان العربي ثانوية عامة 2024 مستمرة؛ حيث طالبت ريهام عفيفي عضوة مجلس الشيوخ، بفتح تحقيق موسع مع المسؤولين عن وضع امتحانات الثانوية العامة.

معني تتلظي الصدور لنعمتك

عقب انتهاء امتحان العربي ثانوية عامة 2024 سئل الطلاب "أي من الكلمات التالية تعبر عن معني تتلظي الصدور لنعمتك؟  "تتطلع - تحقد - تتأسى - تتحسر"، لتكون المفاجأة بأن الإجابة الصحيحة هي "تحقد"، وفق ما أفادت وسائل إعلام محلية، علمًا أن أغلب الإجابات رجحت خيار "تتطلع".

تحقيق في مجلس الشيوخ بسبب معني كلمه تتلظي

وأشارت العضوة - في طلب المناقشة الموجه إلى رئيس مجلس الشيوخ ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن عددًا من الشكاوي وصلت إليها من اولياء الأمور بسبب التأخر في تسليم البابل شيت للطلاب لمدة نصف ساعة عن الموعد الرسمي لـ امتحانات الثانوية العامة 2024.

وأوضحت أن هذا التأخير تسبب في إرباك كثير من الطلاب، فضلا عن صعوبة امتحان اللغة العربية ووضع بعض الأسئلة غير المفهومة، مشيرة إلى أنّ مدرسي اللغة العربية صعب عليهم فهم أو تفسير معني تتلظي وهو السؤال الذي أصبح مقصد كثير من أولياء الأمور والطلبة في محركات البحث منذ أمس.

معني تتلظي

امتحانات الثانوية العامة 2024

طالبت بعقد اجتماع طارئ قبل نهاية دور الانعقاد الحالي مع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لمناقشة الآليات التي يتم بها وضع امتحانات الثانوية العامة 2024 وشرح النظام الجديد للثانوية العام، الذي تم الكشف عنه قبل عيد الأضحى.

معنى تتلظى في القرآن الكريم

وعند الرجوع إلى جذر كلمة تتلظى وهي أصلى تلظى موجودة في القرآن الكريم في الأية:  فَأَنذَرْتُكُمْ نَارًا تَلَظَّىٰ. لَا يَصْلَاهَا إِلَّا الْأَشْقَى، الموجودة في سورة الأحقاف، والتي تكون معنى أي: تستعر وتتوقد.