الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"صيدلة سوهاج" تناقش التغذية وعلاقتها بأمراض السكري والسرطان بمؤتمر فوكس

صيدلة سوهاج تناقش
"صيدلة سوهاج" تناقش التغذية وعلاقتها بأمراض السكري والسرطان

نظم مكتب الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة جامعة سوهاج "مؤتمر فوكس" في نسخته الخامسة حول مجال التغذية وعلاقتها ببعض الأمراض كالسكري والسرطان، بحضور كلًا من الدكتور الدكتور علام عبدالمنعم القائم بأعمال عميد كلية الصيدلة جامعة سوهاج، والدكتور محمد صلاح وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور مصطفى أبو العز المشرف الأكاديمي لمكتب الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة جامعة سوهاج، وعدد من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، وذلك بمقر القاعة الزجاجية بالحرم الجامعي القديم.

وأكد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، أن التفاعل المباشر أثناء المؤتمرات واللقاءات العلمية بين المتخصصين من أعضاء هيئة التدريس والطلاب يساهم في نقل العلوم والمعرفة وتبادل الأفكار بين الطلاب من داخل وخارج الجامعة، مثمنًا دور كلية الصيدلة جامعة سوهاج وما تمتلكه من كوادر علمية متميزة وأقسام رائده ومتميزة.

وقال الدكتور علام عبدالمنعم القائم بأعمال عميد كلية الصيدلة جامعة سوهاج، إن إدارة الجامعة تحرص على دعم  كافة الأنشطة الطلابية التي يكون الهدف منها التطور العلمي والمجتمعي، والعمل على صقل وتعزيز المهارات المهنية للطلاب والخريجين لتأهيلهم لسوق العمل في مجال تخصصهم فى المستقبل، مشيدًا بالفعاليات التي ينظمها EPSF-Sohag التي من شأنها تنمية مهارات الطلاب في شتى المجالات المختلفة.

وأوضح الدكتور محمد صلاح وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أن Phocus هذا العام تدور أحداثه حول مجال التغذية ودور الصيدلي الإكلينيكي في هذا المجال، وعلاقته ببعض المرضى كمرضى السكري، ومرضى السرطان.

وأعرب الدكتور مصطفى أبوالعز المشرف الأكاديمي لمكتب الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة جامعة سوهاج، عن سعادته بأبنائه الطلاب، وما يبذلوه من مجهودات بهدف تفعيل دور الصيدلي الإكلينيكي في المجتمع، مضيفًا أن المؤتمر له صلة مباشرة بقسم الصيدلة الإكلينيكية والتي من شأنها تطوير القطاع الطبي في مصر اذا ما تم تفعيلها تفعيلًا كاملًا.

وذكر أحمد علي رئيس EPSF-Sohag أن الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة، دائما ما يهتم بمثل هذه المؤتمرات التى تتناول كل عام مجال مختلف من مجالات صيدلة.

"صيدلة سوهاج" تناقش التغذية وعلاقتها بأمراض السكري والسرطان بمؤتمر فوكس
"صيدلة سوهاج" تناقش التغذية وعلاقتها بأمراض السكري والسرطان بمؤتمر فوكس