الأربعاء 03 يوليه 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

قطع الكهرباء - الثانوية العامة 2024

"العيال هتسقط".. غضب أولياء أمور طلاب الثانوية العامة 2024 بسبب قطع الكهرباء

قطع الكهرباء في امتحانات
قطع الكهرباء في امتحانات الثانوية العامة 2024

سادت حالة من الغضب بين أهالي طلاب الثانوية العامة 2024 بجميع المحافظات، وذلك بسبب قطع الكهرباء بفترة تراوحت بين ساعة ونصف واستمرت إلى 3 ساعات قبل الاعلان عن زيادة فترة تخفيف الأحمال، ثم فوجئ المواطنين بانقطاع الكهرباء مرة أخرى على مدار اليوم.

قطع الكهرباء

غضب طلاب الثانوية العامة 2024 بسبب أزمة الكهرباء

قالت ولي أمر طالب: ابني دخل فى حالة ارتباك ونزل يذاكر في الشارع من الحر ودرجة الحرارة المرتفعة.

بينما قالت ولي أمر أخرى: حسبنا الله ونعم الوكيل العيال هتسقط.. مش عارفين نذاكر.. النور قطع تانى.

وعلقت أخرى: لا لـ قطع الكهرباء لأنها من الضروريات وليس من الرفاهيات، مفعلة هاشتاج  «#الكهرباء_والمياه_والمنافع_العامة_حق_أساسي»، كما وجهت دعوة للطلاب قائلة: ربنا يرفق كل طلبة الثانوية العامة يا رب اللهم امين.

 


 مواعيد تخفيف الأحمال

الجدير بالذكر أن مواعيد تخفيف الأحمال شهدت الشهر الماضي زيادة لمدة ساعة ثم عادت مواعيد انقطاع التيار الكهربائى لطبيعتها، وفقا لجدول تخفيف الأحمال المعلن من قبل مجلس الوزراء للفصل ساعتين بدءا من الساعة 3 عصرا حتى الساعة 7 مساء، وذلك بعد توفير الكميات اللازمة من الوقود لتوليد الكهرباء، بحسب بيان وزارة الكهرباء.

زيادة مدة تخفيف الأحمال

كانت وزارتا الكهرباء والبترول أعلنتا أنه نظرا لتزامن بعض إجراءات الصيانة الوقائية في جزء من شبكات تداول الغاز الإقليمية مع زيادة معدلات الاستهلاك المحلي من الكهرباء نتيجة ارتفاع درجات الحرارة مما يستدعي زيادة فترة تخفيف الأحمال فقط لساعة إضافية لمدة يوم واحد من أجل الحفاظ على الكفاءة التشغيلية للشبكة القومية لنقل الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية.

بدء امتحان اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية العامة 

بدأ 745 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة، منذ قليل، أداء امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية وتشمل" الفرنسية والأسبانية والإيطالية والألمانية والصينية" من التاسعة صباحا ولمدة ساعتين حتى 11 صباحا.

وشهدت لجان الامتحان أثناء دخول الطلاب إجراءات تفتيش دقيقا لعدم السماح للطلاب بدخول لجان الاختبارات بأى وسيلة غش، كما نبهت اللجان على الطلاب بضرورة الالتزام بتعليمات أداء الامتحان حتى لا يتعرض أي طالب للمساءلة القانونية.

توزيع درجات اللغة الأجنبية الثانية

أوضحت  وزارة التربية والتعليم، أن درجات امتحان اللغة الأجنبية الثانية للصف الثالث الثانوي،40 درجة، مضيفة أن عدد الأسئلة 31 منها 29 سؤال اختيارى وسؤالين مقالي، و70% من الأسئلة للمستويات العقلية البسيطة والمتوسطة و30% المستويات العقلية العليا، وستكون الأسئلة غير معقدة أو تعجيزية، مشددة على أن الأسئلة سوف ستكون واضحة وخالية من التعقيدات وإجاباتها تقيس فهم الطالب نواتج التعلم.

للمزيد اقرأ:

تعرف الآن علي مواعيد قطع الكهرباء في الجيزة 2024

الثانوية العامة| حقيقة تسريب امتحان الفرنساوي تالتة ثانوي 2024