الإثنين 01 يوليه 2024 الموافق 25 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

الثانوية العامة| حقيقة تسريب امتحان الفرنساوي تالتة ثانوي 2024

تسريب امتحان الفرنساوي
تسريب امتحان الفرنساوي تالته ثانوي 2024

 تسريب امتحان الفرنساوي تالتة ثانوي 2024 يعد من الموضوعات التي شغلت الرأي العام المصري خلال الساعات الحالية بالتزامن مع أداء الطلاب امتحان اللغة الأجنبية الثانية داخل لجان امتحانات الثانوية العامة  2024.

تسريب امتحان الفرنساوي تالته ثانوي 2024
تسريب امتحان الفرنساوي تالتة ثانوي 2024

تسريب امتحان الفرنساوي تالته ثانوي 2024

وخلال الساعات الماضية، تساءل الرأي العام المصري عن تسريب امتحان الفرنساوي تالته ثانوي 2024، وذلك لمعرفة حقيقة الأمر بعد تداول صور لأسئلة الامتحان على جروبات الغش على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

و زعمت جروبات الغش الإلكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي تسريب امتحان الفرنساوي تالته ثانوي 2024 بعد تداول الامتحان عقب بدء اللجان بدقائق ونشر مجموعة من الصور للورقة الامتحانية الخاصة بامتحان الفرنساوي الذي يؤديه طلاب الثانوية العامة في الشعبتين الأدبية والعلمية.

وعقب دقائق من نشرها لأوراق امتحان الفرنساوي تالته ثانوي 2024، تداولت جروبات الغش الإلكتروني، نماذج الإجابة على الامتحان المتداول، زاعمة أن هذه الإجابات هي الإجابات الصحيحة على الأسئلة المتداولة.

حقيقة تسريب امتحان الفرنساوي تالته ثانوي 2024

وعن حقيقة تسريب امتحان الفرنساوي تالته ثانوي 2024، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن ما يتداول حول تسريب امتحان الفرنساوي تالته ثانوي 2024 "غير صحيح" وما حدث هو تداول الامتحان عقب فتح اللجان فقط ولم يتم تسريب المادة قبل فتح المظاريف.

كما أن أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه لا يستطيع أي فرد الوصول إلى أوراق امتحانات الثانوية العامة قبل بدء لجان الامتحان، لذلك لا يمكن تسريب امتحان الفرنساوي تالته ثانوي 2024 أو حدوث أي تسريبات إلكترونية للامتحانات.

امتحانات الثانوية العامة

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إلى أن كافة الأسئلة الخاصة بامتحانات الثانوية العامة تكون مؤمنة بواسطة الجهات السيادية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه تم ضبط طالبين خلال قيامهما بمحاولة غش إلكتروني داخل لجنتين بالشرابية والمقطم بمحافظة القاهرة خلال امتحان مادة اللغة الفرنسية باستخدام الهاتف المحمول، وذلك في رابع أيام امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 – 2024.

وزارة التربية والتعليم تحارب الغش الإلكتروني

كما تم ضبط طالب من خلال كاميرات المراقبة بلجنة بمحافظة القاهرة خلال محاولته الغش الإلكتروني باستخدام هاتف محمول وسماعة أذن في مادة اللغة الألمانية، فتم ضبط الطلاب المذكورين خلال قيامهم بالغش الإلكتروني ونشر أجزاء من الأسئلة على جروبات الغش، وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال الطلاب وتطبيق المادة الأولى من القرار بقانون رقم (101)، بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، والذى ينص فيه على حرمان الطالب من الامتحانات لمدة عام إلى عامين طبقا للقانون.

للمزيد اقرأ:

الثانوية العامة 2024.. حجازي: رصدنا جروبات الغش وسلمناها للجهات المعنية

الثانوية العامة 2024.. تداول امتحان اللغة الفرنسية بإجاباته على تليجرام