الإثنين 01 يوليه 2024 الموافق 25 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"محضر وعقوبات".. 4 إجراءات ضد مصوري امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية 2024

امتحان اللغة الأجنبية
امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة 2024

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الإجراءات المتبعة مع الطلاب الذين ساهموا في نشر امتحان اللغة الأجنبية الثانية "الفرنساوي – الإيطالي – الألماني – الأسباني" للثانوية العامة 2024.

 

إجراءات "التعليم" مع مصوري امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة 2024

وفيما يلي يقدم "كشكول" الإجراءات التي ستتخذها الوزارة مع الطلاب الذين ساهموا في نشر امتحان اللغة الأجنبية الثانية اليوم الثلاثاء:

  • الوزارة تمكنت من الوصول إلى هوية ومكان أكثر من طالب شاركوا في تصوير امتحان اللغة الأجنبية الثانية بعد توزيعه في لجان امتحانات الدور الأول للثانوية العامة 2024.
  • سيتم معاقبة كل من تصور وأسهم في نشر صور امتحانات اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة 2024
  • سيتم تحرير محضر استعدادًا لتطبيق عقوبات قانون مكافحة الغش على من قام بذلك.
  • تطبيق المادة الأولى من القرار بقانون رقم (101)، بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، والذى ينص فيه على حرمان الطالب من الامتحانات لمدة عام إلى عامين طبقا للقانون.


وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على ضبط طالبين خلال محاولة الغش إلكترونيا داخل لجنتين بالشرابية والمقطم بمحافظة القاهرة خلال امتحان مادة اللغة الفرنسية باستخدام الهاتف المحمول، كما تم ضبط طالب من خلال كاميرات المراقبة، بلجنة بمحافظة القاهرة خلال محاولته الغش الإلكتروني، باستخدام هاتف محمول وسماعة أذن، في مادة اللغة الألمانية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن تم ضبط الطلاب المذكورين خلال قيامهما بالغش الإلكتروني ونشر أجزاء من الأسئلة على جروبات الغش، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الطلاب وتطبيق المادة الأولى من القرار بقانون رقم (101)، بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، والذى ينص فيه على حرمان الطالب من الامتحانات لمدة عام إلى عامين طبقا للقانون.