الإثنين 01 يوليه 2024 الموافق 25 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"بيعدلوا مواعيد النشر".. 3 معلومات من "التعليم" بشأن جروبات تداول أسئلة امتحانات الثانوية

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن عدد من المعلومات الهامة بشأن تداول أسئلة امتحانات الثانوية للعام الحالي 2023 - 2024.

 

معلومات جديدة من "التعليم" بشأن تداول أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024

وفيما يلي يقدم "كشكول" أبرز المعلومات عن تداول أسئلة امتحانات الثانوية 2024، حسب ما تم الإعلان عنه من قبل وزارة التربية والتعليم:

  • فريق مكافحة الغش الإلكتروني أكد عدم صحة كافة المنشورات التي تم تداولها على جروبات الغش الإلكتروني قبل بداية انطلاق امتحان مادة اللغة الثانية اليوم.
  • بعض التطبيقات تسمح بتعديل مواعيد نشر الصور على هذه الجروبات لإيهام المنضمين لها بقدرتهم على نشر أوراق أسئلة الامتحانات قبل بداية الامتحان، فيعدل القائمين عليها المواعيد لتكون قبل فتح اللجان لإيهام الأعضاء بقدرتهم على تسريب امتحانات الثانوية العامة.
  • تم رصد وإغلاق عدد كبير من جروبات الغش الإلكتروني على مختلف تطبيقات التواصل الاجتماعي والتي يستهدف القائمين عليها النصب والاحتيال على الطلاب وأولياء الأمور.
     

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على ضبط طالبين خلال محاولة الغش إلكترونيا داخل لجنتين بالشرابية والمقطم بمحافظة القاهرة خلال امتحان مادة اللغة الفرنسية باستخدام الهاتف المحمول، كما تم ضبط طالب من خلال كاميرات المراقبة، بلجنة بمحافظة القاهرة خلال محاولته الغش الإلكتروني، باستخدام هاتف محمول وسماعة أذن، في مادة اللغة الألمانية.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن تم ضبط الطلاب المذكورين خلال قيامهما بالغش الإلكتروني ونشر أجزاء من الأسئلة على جروبات الغش، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الطلاب وتطبيق المادة الأولى من القرار بقانون رقم (101)، بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، والذى ينص فيه على حرمان الطالب من الامتحانات لمدة عام إلى عامين طبقا للقانون.