الإثنين 01 يوليه 2024 الموافق 25 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| بالصورة.. خدعة "شاومينج" للنصب على طلاب الثانوية وأولياء الأمور

جروبات شاومينج
جروبات شاومينج

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الخدعة التي يتبعها القائمين على جروبات الغش التابعة لـ"شاومينج" على تطبيق تيلجرام، وذلك للنصب على طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم.

 

خدعة "شاومينج" للنصب على طلاب الثانوية وأولياء الأمور

وحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تنشر جروبات الغش التابعة لـ"شاومينج" صور امتحانات الثانوية العامة بعد فتح اللجان ثم تعدل توقيت النشر ليكون قبل اللجان، وذلك لإيهام الطلاب وأولياء الأمور بقدرتها على تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 ويبدأ في عمليات نصبه على الطلاب وأولياء الأمور بالامتحانات التالية.

 

وفي هذا الشأن، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فريق مكافحة الغش الالكتروني بغرفة العمليات المركزية بالوزارة كشف أن بعض التطبيقات تسمح بتعديل مواعيد النشر على هذه الجروبات لإيهام المنضمين لها بقدرتهم على نشر أوراق أسئلة الامتحانات قبل بداية الامتحان، كما هو موضح بالصورة التالية.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه لا يستطيع أي فرد الوصول إلى أوراق امتحانات الثانوية العامة قبل بدء لجان الامتحان، لذلك لا يمكن حدوث أي تسريبات إلكترونية للامتحانات.

 

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إلى أن كافة الأسئلة الخاصة بامتحانات الثانوية العامة تكون مؤمنة بواسطة الجهات السيادية.

 

موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024

وأعلنت وزارة التربية والتعليم أن موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024، وفقًا للجدول الرسمي للامتحانات للشعبتين العلمية والأدبية للعام الدراسي الجاري يوم 20 يوليو 2024 المقبل.


وتبدأ إجازة نهاية العام الدراسي 2024 لطلاب الثانوية العامة يوم 20 يوليو 2024، وتستمر الإجازة حتى يوم 30 سبتمبر 2024، وهي موعد عودة الدراسة لجميع الطلاب في مختلف المراحل التعليمية.