السبت 06 يوليه 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مؤسسة مرسال تفتح أبوابها لطلاب الثانوية العامة

كشكول

أعلنت مؤسسة مرسال عن فتح أبوابها لطلاب الثانوية العامة وذلك على خلفية أزمة انقطاع الكهرباء.

وقالت في بيان لها: «فروع مرسال التالية مفتوحة للطلبة مجانا للدراسة وقت انقطاع الكهرباء:
المعادي: ٨ شارع ٢٦٣ بعد خمسة مساء 
والفروع التالية من ٩ صباحا 
التجمع الخامس 595 عمارات النرجس. الدور الأول أمام فاطمة الشربتلي
الشيخ زايد: فيلا 1 مدخل 2 روضة المهندسين، شارع المستقبل
الإسكندرية: أمام محطة ترام سيدي بشر فوق صبري ماركت
سوهاج: ٤ شارع الجمهورية أمام نادي التجديف


وكانت أصدرت وزارتا البترول والثروة المعدنية، والكهرباء والطاقة المتجددة، الاثنين 24 يونيو 2024، أنه على الرغم من الخطط الموضوعة بالتنسيق بين الوزارتين لتحديد الكميات الإضافية المطلوبة من الوقود اللازم، من أجل مواجهة زيادة الاستهلاك خلال أشهر الصيف، حيث تعاقدت وزارة البترول بالفعل على هذه الكميات منذ فترة واستلامها وفقًا للتوقيتات المخططة.

مواعيد تحفيف الأحمال في مصر
وأوضح البيان أنه في ظل استمرار الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية خلال هذه الفترة، وتعاني العديد من دول المنطقة من نفس الأزمة، لذلك فهذا يتطلب استمرار خطة تخفيف الأحمال التي تم بدء تطبيقها منذ الأمس بزيادة مدة قطع الكهرباء ساعة واحدة، على أن يكون ذلك حتى نهاية الأسبوع الجاري؛ من أجل الحفاظ على التشغيل المستقر والآمن لمحطات إنتاج الكهرباء وشبكة الغاز.

وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة البترول مد فترة تخفيف أحمال الكهرباء لمدة 3 ساعات حتى نهاية الأسبوع الجاري، ويأتي ذلك بسبب الغاز الطبيعي المستخدم في إنتاج الكهرباء، بالإضافة إلى الحفاظ على كفاءة الشبكة العامة التي يتم استخدامها في ضخ الغازات الطبيعية.

وتقدمت وزارتا البترول والكهرباء، بالاعتذار إلى كافة المواطنين عن الإجراءات التي تم الإعلان عنها بشأن مد فترة تخفيف أحمال الكهرباء، حيث جاء ذلك بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ.