السبت 06 يوليه 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بسبب أزمة الكهرباء.. "الحزاوي" توجه سؤالا لأولياء أمور طلاب الثانوية العامة

كشكول

طرحت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية، سؤالا لأولياء أمور طلاب الثانوية العامة: إيه هي أفكاركم إللي بتقدروا بها تتحايلوا على انقطاع التيار الكهربائي وتمشي أموركم؟.


قالت ولي أمر:

- استخدام كشافات شحن لإنارة غرفة المذاكرة أثناء مراجعات الأولاد فى أوقات ما بعد المغرب والليل.
- فتح الشبابيك لدخول تيار هواء متجدد أثناء انقطاع الكهرباء فى أوقات النهار.

⁠وأضافت ولي أمر أخرى: اشحني اللاب توب دايما بحيث لو الكهربا قطعت يكون اللاب شغال
كشافات للإضاءه وفلاشة للنت.


وتابعت أخرى: ممكن يستغلوا الوقت دا يناموه بحيس لما يجي النور يكونوا ناموا شوية حلوين ولما يبدوا يناموا يناموا قبل ما النور يقطع في التكيف او المروحة علشان لما النور يقطع يكونوا راحوا في النوم وميحسوش بقطع النور.


وتابعت ولي أمر: بصراحة دايما مش بفتح الستاير ولا الشباك الصبح عشان النور لما يقطع المكان ميبقاش سخن.


واستطردت أخرى: جبت المروحة الصغيرة بالشحن.


وأضافت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، في بيان لها، ان الشعب المصري بفطرته لديه جينات التحدي وعبور الازمات ومحاولة ايجاد حلول وهذا ما يحدث هذه الايام مع طلاب واولياء امور الثانوية العامة الذين يعانون معاناه شديدة جدا من ازمة انقطاع التيار الكهربائي خصوصا تزامنها مع موجة طقس شديدة الحرارة وبداية موسم الامتحانات.

وقد استطاع اولياء الامور اللجوء إلى أفكار لمحاولة تهيئة الظروف لابنائهم للمذاكرة فمنهم من لجأ لاستخدام باور بانك لتشغيل جهاز الراوتر حتي يستطيع الابناء الحصول علي خدمة  الانترنت التي اصبحت حاليا من اهم الادوات للطالب بعد انتشار حصص الأون لاين أو محاولة توفير مراوح تعمل بالبطارية وكذلك كشافات اضاءة بالشحن.

Open photo


واستكملت الحزاوي: ووسط هذه الأجواء المشحونة بالقلق والتوتر والضيق ظهرت ملحمة وطنية لمساعدة طلاب الثانوية العامة من خلال مبادرة تبنتها الكنائس والجوامع ومؤسسات المجتمع المدني لتوفير خدمة مجانية للطلاب للمذاكرة بداخلها لوجود مولدات كهربائية، قائلة: معدن المصري بيظهر في وقت الازمات والمحن، ويستحقوا كل التحية والتقدير والثناء لهذا التفكير الايجابي الرائع.


واختتمت الحزاوي: علي الرغم من محاولات اولياء الامور والمجتمع المدني لمساعدة طلاب الثانوية العامة في التأقلم مع انقطاع التيار الكهربائي ولكن في ظل درجات الحرارة المرتفعة واعتماد الطالب علي خدمة الانترنت في مراجعته وحضور الحصص اون لاين يظل طالب الثانوية العامة في حالة لوجود التيار الكهربائي بشكل منتظم او علي الاقل القطع يكون لمدة ساعة فقط لا غير ويكون القطع طبقًا لجدول معلن يتم الالتزام به.