الإثنين 01 يوليه 2024 الموافق 25 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| الثانوية العامة 2024.. صورة مفتاح على ورقة امتحان الفيزياء تثير الجدل

الثانوية العامة 2024
الثانوية العامة 2024

أثارت صورة مفتاح سيارة بجوار ورقة امتحان الفيزياء المتداولة على جروبات غش امتحانات الثانوية العامة 2024 الجدل على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

صورة مفتاح على ورقة امتحان الفيزياء للثانوية العامة

وأشاروا إلى أن الصورة المتداولة تكشف أن الشخص المتورط في تداول امتحان الفيزياء على مجموعات الغش ليس طالبًا.

ومن جهته، كشف شادي زلطة المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه تم ضبط الورقة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي لامتحان مادة التاريخ بلجنة مدرسة "تحيا مصر ٥" بمنطقة المقطم بمحافظة القاهرة، التي ظهرت فيها 4 أيادي تساعد على تصوير ورقة الامتحان.

صورة مفتاح على ورقة امتحان الفيزياء للثانوية العامة

وأوضح المتحدث الرسمي أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قرر إحالة الواقعة بالكامل للتحقيق وإتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المسئولين عن الواقعة.

كما أكد أنه  تم ضبط طالب بمحافظة المنوفية خلال قيامه بمحاولة الغش الإلكتروني باستخدام هاتف محمول وسماعة أذن في امتحان مادة التاريخ بمحافظة المنوفية، كما تم ضبط طالب آخر خلال قيامه بمحاولة الغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول في امتحان مادة الفيزياء بمحافظة المنيا.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الدكتور رضا حجازي وجه باتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال الطالبين وتطبيق المادة الأولى من القرار بقانون رقم (101)، بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، وأيضا اتخاذ الاجراءات القانونية حيال الملاحظين في اللجان المذكورة والمسئولين عن التفتيش أمام بوابات اللجان.

اقرأ أيضا

الثانوية العامة 2024.. تداول امتحان الفيزياء بعد 10 دقائق من بدء اللجان

تداول أسئلة التاريخ والفيزياء للثانوية العامة 2024 والتعليم تحقق