الأربعاء 03 يوليه 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. تعليق جديد من "التعليم" على صعوبة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

أكد شادي زلط، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تلقت عدد من الشكاوى حول صعوبة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024، وتم تداول هذه الشكاوى عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

تعليق جديد من "التعليم" على صعوبة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024

ووجه المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، رسالة طمأنة لطلاب الثانوية العامة، بان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، أصدر توجيهات للجنة فنية متخصصة بسرعة إصدار تقريرها حول مدى مطابقة ورقة الأسئلة ونموذج الإجابات للمواصفات، والتأكد من عدم وجود أي أسئلة يشوبها خطأ أو تحتمل أكثر من إجابة في أسئلة الاختيار من متعدد بالبابل شيت.

وتابع المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة تضع مصلحة الطالب على رأس أولوياتها ولن يضار أي طالب خلال التصحيح.

 

واتخذت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عدد من القرارات الهامة بشأن امتحان الفيزياء للثانوية العامة بعد شكاوى الطلاب من صعوبة الأسئلة وهي كالتالي:
 

  • تشكيل لجنة فنية من الخبراء لمراجعة نموذج الإجابة وورق الأسئلة الخاص بامتحان الفيزياء 2024 قبل بدء تصحيح أوراق إجابات الطلاب.
  • اللجنة ستراجع جميع تفاصيل الإجابات والأسئلة للتأكد من عدم وجود أي خطأ أو نقاط تحتمل أكثر من إجابة
  • اللجنة ستحسم مدى مطابقة الامتحان للمواصفات لإتخاذ اي قرارات لازمة في مصلحة الطلاب
  • تعديل  نموذج  إجابة الامتحان الرسمي في حالة  ثبوت أي خطأ  في امتحان الفيزياء 2024.