الأربعاء 03 يوليه 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

برلمانية: تدخل أولياء الأمور أدى لتراجع التعليم والوزير تعامل بحكمة بأزمة الفيزياء

كشكول

علقت الدكتورة حنان حسني يشار، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، على أزمة امتحان  الفيزياء للصف الثالث الثانوي الذي أداه الطلاب يوم السبت الماضي، حيث اشتكى الطلاب من صعوبة الامتحان، وتشكيل وزارة التعليم لجنة لتقييم الامتحان. 

وقالت يشار في تصريحات صحفية، إنه لضمان سير منظومة التعليم بشكل صحيح يجب ألا يتدخل أولياء الأمور في العملية التعليمية، حيث إن تدخلهم أدى إلى سوء وتراجع التعليم في مصر.

وأضافت عضو  لجنة التعليم والبحث العلمي في مجلس النواب: "عندما كانت الامتحانات صعبة في السابق، كنا نعبر عن ذلك بشكل طبيعي دون مبالغة أو ضجة، وإذا حدثت ردود أفعال وتصرفات غير مناسبة من أولياء الأمور أو الطلاب، كانت حالات فردية ولم تحظى بالاهتمام الكبير كما هو الحال الآن على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت عضو مجلس النواب أن أولياء الأمور يرغبون في أن تكون الامتحانات سهلة وأن تكون المجاميع مرتفعة، مما يؤدي في النهاية إلى ارتفاع التنسيق، مؤكدة أن امتحانات الثانوية العامة تتضمن درجات متفاوتة من الصعوبة لتناسب جميع المستويات، وليس من المعقول أن تكون الامتحانات بأكملها سهلة.

كما أشارت النائبة إلى أن تصرف الدكتور رضا حجازي كان حكيمًا جدًا حيث قام بتشكيل لجنة وأعاد توزيع درجات السؤال الذي تسبب في شكاوى الطلاب من امتحان الفيزياء.

وناشدت عضو لجنة التعليم بمجلس النواب أولياء الأمور بضرورة دعم أبنائهم ومواساتهم لتجنب حالات الانهيار، داعية إلى عدم التدخل في العملية التعليمية، خاصةً وأن هناك متخصصين في وضع المناهج والامتحانات.

وأضافت مختتمه حديثها: على سبيل المثال، نجد أن بعض أولياء الأمور يتدخلون حتى في مناهج الكليات، فهل يعقل أن يتدخلوا عندما يجدون امتحانات الطب صعبة؟