السبت 06 يوليه 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

4 أسباب لا تفوتك

عاجل| كيف ضبطت "التعليم" مصور امتحان الإنجليزي للثانوية العامة في 60 دقيقة؟

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

واقعة مصور امتحان الإنجليزي للثانوية العامة 2024 هي الأكثر جدلًا على الساحة التعليمية خلال الساعات الماضية لأن هذه المرة مرتكب الواقعة مراقب وليس طالب كما اعتدنا عليه في امتحانات الثانوية العامة الأخيرة.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تمكنت من ضبط المراقب المتورط في تصوير الامتحان خلال 60 دقيقة بعد نشره صور لبعض أسئلة مادة اللغة الإنجليزية على جروبات الغش تطبيق "تيليجرام".


مصور امتحان الإنجليزي للثانوية العامة 2024

وبدأت واقعة مصور امتحان الإنجليزي للثانوية العامة 2024 عندما انتشرت صور على جروبات الغش بعد الساعة التاسعة من صباح اليوم لبعض أسئلة امتحان مادة اللغة الإنجليزية إلا أن صور أوراق الأسئلة المصورة كشفت هوية مصور الامتحان.

فأظهرت امتحان الإنجليزي للثانوية العامة 2024 التي تم تداولها تعليمات لرئيس اللجنة واسم المديرية التعليمية والإدارة واللجنة التي تجري فيها امتحانات الثانوية بالإضافة إلى ظهور "قدم" من قام بالتصوير مرتديًا بنطلون بني اللون وحذاء، ليؤكد أن المتورط ليس طالب ثانوي، كما أظهرت الصور اللجنة التابع لها الشخص الذي نشر الصور وهي لجنة السلام ب 2.

امتحان الإنجليزي للثانوية العامة 2024

ومع ظهور تلك المعلومات عن مصور امتحان الإنجليزي للثانوية العامة 2024 انحسرت التوقعات في أن مصور امتحان اللغة الإنجليزية إما إنه ملاحظ في إحدى لجان امتحانات الثانوية العامة أو طالب ساعده الملاحظ في تصوير الامتحان دون الانتباه لظهور بيانات ظرف أوراق الأسئلة.

كيف تم ضبط مصور امتحان الإنجليزي للثانوية العامة 2024؟

وبناءًا على المعلومات الأولية التي ظهرت في الصور المتداولة، بدأ فريق مكافحة الغش بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في تتبع ورقة الأسئلة لمعرفة مصدر خروجها، وتوصل الفريق إلى مصور أجزاء من أسئلة امتحان مادة اللغة الإنجليزية باستخدام هاتف محمول هو أحد المشاركين في أعمال امتحانات الثانوية العامة في لجنة بإدارة أبو حماد التعليمية بمحافظة الشرقية.

ضبط مصور امتحان الإنجليزي للثانوية العامة 2024 بعد 60 دقيقة

وفي تمام الساعة 10 و10 دقائق، أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بيانًا كشفت فيه عن ضبط مصور امتحان الإنجليزي للثانوية العامة 2024 أي بعد قرابة 60 دقيقة من الواقعة، وقال شادي زلطة المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه تم ضبط الشخص المسئول عن تصوير أجزاء من أسئلة امتحان مادة اللغة الإنجليزية باستخدام هاتف محمول بلجنة بإدارة أبو حماد التعليمية بمحافظة الشرقية.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه تم الضبط فور قيام الشخص بتصوير أجزاء من الامتحان، حيث وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

للمزيد اقرأ:

عاجل| "مش طالب".. "التعليم" تضبط مصور امتحان الإنجليزي للثانوية العامة 2024