السبت 06 يوليه 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

عاجل| من هو وزير التعليم الجديد؟.. 4 وظائف سابقة لمحمد عبد اللطيف: عمل ويتر بمطعم

الدكتور محمد عبد
الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التعليم الجديد

الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التعليم الجديد هو الاسم الذي شغل الرأي العام المصري خلال الساعات الحالية بعد اختياره لتولي حقيبة التربية والتعليم في التشكيل الوزاري الذي يؤدي اليمين الدستورية اليوم الأربعاء.

 

الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التعليم الجديد

وتساءل الرأي العام المصري عن الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التعليم الجديد، وذلك لمعرفة أبرز المعلومات عنه خاصة وأنه يتولى ملف هام وهو قطاع التعليم الذي يهم كافة المنازل المصرية وفي توقيت شائك وهو امتحانات الثانوية العامة 2024.

 

من هو وزير التعليم الجديد الدكتور محمد عبد اللطيف؟

الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التعليم الجديد من مواليد القاهرة يونيو 1972، وسافر في سن الـ١٣ للولايات المتحدة الأمريكية لاستكمال دراسته.

والدكتور محمد عبد اللطيف وزير التعليم الجديد حاصل على ماجستير في تطوير التعليم من جامعة لورانس بالولايات المتحدة عام 2012، كما أنه حاصل على دكتوراه من جامعة كارديف سيتي بالولايات المتحدة،  وأشرف على تطوير مناهج الدبلومة الأمريكية لتناسب الثقافة المصرية.

الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التعليم الجديد


وهناك عدد من الوظائف السابقة التي تولاها الدكتور محمد عبد اللطيف قبل أن يصبح وزيرًا للتربية والتعليم والتعليم الفني في التشكيل الوزاري الجديد 2024:

  • بدأ حياته بائع للجرائد ثم ويتر في أحد المطاعم.
  • عمل أستاذ في كلية التربية بجامعة عين شم متخصصًا في تدريس مواد متعلقة بإدارة التعليم وتطوير المناهج الدراسية.
  • شغل منصب رئيس قطاع التعليم الثانوي ومستشار الوزير لتطوير التعليم بوزارة التربية والتعليم.
  • شغل منصب المدير التنفيذي لمدارس الدكتورة نرمين إسماعيل وهي والدته.

 

يهمك أيضًا

تشكيل الحكومة 2024.. من هو أحمد محمد ضاهر حسين نائب وزير التعليم؟

من هو نائب وزير التعليم لشئون التعليم الفني؟.. 6 معلومات عن أيمن بهاء الدين البصال

عمل بائع جرائد.. 10 معلومات عن محمد عبد اللطيف وزير التعليم المحتمل


 


ومن خلال مناصبه، قاد الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التعليم الجديد مبادرات لتحسين البنية التحتية للمدارس، وتوفير تدريب مكثف للمعلمين على استخدام التكنولوجيا في التدريس، كما عمل على تطوير منظومة الامتحانات والتقييم لتكون أكثر شفافية وموضوعية، وضمان تقديم تعليم عالي الجودة لجميع الطلاب.

ويركز الدكتور محمد عبد اللطيف على تحقيق تحول شامل في نظام التعليم المصري لجعله أكثر تفاعلية ومواكبة للمعايير العالمية، يسعى إلى تعزيز التعاون بين المدارس والجامعات والمؤسسات البحثية لتحسين مستوى التعليم والبحث العلمي في مصر، كما يضع التعليم الفني والتدريب المهني ضمن أولوياته لتلبية احتياجات سوق العمل وتطوير الكفاءات الوطنية.

ومن أهداف الدكتور محمد عبد اللطيف إلى تحقيق نقلة نوعية في نظام التعليم المصري، وجعل التعليم أكثر شمولية وجودة، بما يساهم في بناء جيل من الكفاءات القادرة على قيادة المستقبل.