السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الثانوية العامة 2024.. تباين آراء الطلاب حول مستوى امتحان الكيمياء

كشكول

تباينت ردود أفعال طلاب الثانوية العامة 2024 حول مستوى امتحان الكيمياء، حيث أكد عدد من الطلاب أن الامتحان سهل ولكنه تضمن بعض "التركات" التي تحتاج إلى تفكير طويل، بينما أكد طلاب أخرين أن الامتحان تقيل جدا، ويحتاج إلى وقت أطول للإجابة عنه.

أكدت الطالبة مروة أحمد، أن الامتحان تقيل جدا ويحتاج لوقت أطول، وتضمن بعض الجزئيات المعقدة التي لم يتدربوا عليها جيدا "أول مرة أشوف الأسئلة دي".

وأضافت أحمد، أن الامتحان تضمن 6 أسئلة بمثابة ألغاز تحتاج لزويل لحلها، مطالبة واضعي الامتحانات بمراعاة ظروف الطلاب وسط ارتفاع درجات الحرارة.

واختلف معها عاطف محمد، الذي أكد أن الامتحان أسئلته مباشرة ويخلو من الأسئلة التعجيزية، ولكنه تضمن 7 أسئلة للطلاب المتميزين وهذا متوقع في أي اختبار.

وأضاف محمد، أن بعض افكار أسئلة الكيمياء موجودة بالنماذج الاسترشادية التي نشرتها وزارة التربية والتعليم وامتحانات السنوات الماضية.

ووجه الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مديرى المديريات  ببذل المزيد من الجهود لضبط وانتظام سير الامتحانات، كما وجه الوزير الشكر لكافة المشاركين بغرفة العمليات المركزية على الجهود المبذولة لضمان مواصلة اجراءات انتظام سير اللجان، مؤكدا وضع مصلحة الطلاب وتوفير كافة سبل الراحة لهم على رأس الأولويات.

وحرص وزير التربية والتعليم على تفقد غرفة اللجنة الفنية المسئولة عن مراجعة ورق الأسئلة ونماذج الاجابة للامتحانات للاطمئنان على مراجعتها قبل بدء عملية التصحيح.

ومن جانبه، وجه الدكتور أحمد ضاهر قبل موعد انطلاق الامتحانات اليوم بالتأكيد على رؤساء اللجان بمراجعة الكاميرات داخل اللجان قبل البدء وبعد الانتهاء من الامتحان، ومراعاة توزيع الأسئلة فى الوقت المحدد مع بداية توقيت الامتحان، وعدم تأخير توزيع ورقة الأسئلة، وتطبيق التفتيش بكل حزم، ودخول الطلاب اللجان ودخولهم فى الوقت المحدد.