السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الثانوية العامة 2024.. "أولياء أمور مصر" يرصد شكاوى الطلاب من امتحاني الجغرافيا والكيمياء

كشكول

واصلت داليا الحزاوى مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، متابعة ورصد مستوى امتحانات الثانوية العامة، حيث أدى طلاب الشعبة العلمية امتحان مادة الكيمياء وطلاب الشعبة الأدبية مادة الجغرافيا.

وقالت إن عدد كبير من الطلاب وأولياء أمورهم  أكدوا  صعوبة امتحان الكيمياء،  موضحين أن أغلب الأسئلة بها أفكار جديدة وتحتاج وقت أطول للتفكير والإجابة واشتكوا من صعوبة مسائل العضوية.

وأكدت أن أغلب الطلاب أكدوا أن امتحان مادة الجغرافيا جاء أيضا صعبا، حيث تضمن بعض التركات وتشابه في إجابات الاختيار من متعدد مما سبب لهم الحيرة ويحتاج وقت إضافي ووصفوه أنه أصعب من امتحان التاريخ.

وقالت ولي أمر: “الكيمياء صعبة والأفكار غريبة والوقت غير كافي للإجابة على كل الأسئلة”.

وأضافت ولي أمر: “ابني خرج من اللجنة مصدوم من صعوبة امتحان الكيمياء ويرفض الحديث معنا”.

وقالت أخرى: “الجغرافيا صعبة والخرائط مضغوطة وغير واضحة والأسئلة لها إجابتين والوقت غير كافي”.

جدير بالذكر  أن  الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى قد اصدر قرار  الوزاري رقم (١٢٨) بشأن تكليف رئيس عام امتحان الثانوية العامة ونائبه.

ونص القرار على تكليف الدكتور أحمد محمد ضاهر، نائب الوزير، رئيسا عامًا لامتحان الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣

كما نص القرار على تكليف السيد محسن عبد العزيز صادق، رئيس الإدارة المركزية لتكنولوجيا التعليم نائبا لرئيس عام امتحان الثانوية العامة للعام الدراسي ۲۰۲٤/۲۰۲۳ لتنظيم الأعمال الإلكترونية للجان الإدارة والنظام والمراقبة.

لما أكد شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن ورقة الأسئلة المتداولة قبل امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا لطلاب الثانوية العامة، ليس لها علاقة بالامتحانات التي يؤديها الطلاب داخل اللجان اليوم.