الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بعد واقعة الغش الجماعي.. موقف "التعليم" من امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، العقوبة القانونية بشأن واقعة الغش الجماعي التي حدثت بالأمس أثناء عقد امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024.

موقف "التعليم" من امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024

انتشر مقطع فيديو، أمس السبت 6 يوليو، عبر صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي، لمدرسة تقف أمام إحدى اللجان الامتحانية يمحافظة الدقهلية، وتلقن الطلاب إجابات امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024.

وعقب انتشار الفيديو، ألقت أجهزة وزارة الداخلية، القبض على السيدة، وبالتحقيق، تبين أن السيدة تعمل مُدرسة وتؤدي شقيقتها الصغرى امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024، فقامت بالوقوف أمام اللجنة التي تؤدي بها الامتحان، وتلقينها الإجابات.

واعترفت المدرسة بحصولها على أسئلة امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024 وأجوبتها، بعد مرور ساعتين من بدء الامتحان عن طريق إحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وقامت بتلقين شقيقتها الإجابات.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم تشكيل لجنة فنية خاصة لتصحيح أوراق إجابات امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024 بالكامل للطلاب المقيدين في اللجنة محل الواقعة.

وأوضحت الوزارة، أنه في حالة ثبوت حالة الغش الجماعي وتطابق إجابات امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024 بين طلاب اللجنة، سيتم إلغاء امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024 لطلاب هذه اللجنة بالكامل في الدور الثاني، بالإضافة إلى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المسؤولين.