الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| الثانوية العامة.. "التعليم" تكشف حقيقة تسريب 18 سؤالا بامتحان الكيمياء في هذا الموعد

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

أكد شادي زلطة المتحدث الرسمي بإسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم الكشف  بعد قليل حقيقة ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول امتحان الثانوية العامة في مادة الكيمياء بالأدلة.

حقيقة تسريب 18 سؤالا بامتحان الكيمياء  

وتداولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، صورًا من المراجعات النهائية لعدد من معلمي سناتر الدروس الخصوصية، تتضمن 18 سؤالا من أسئلة امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024 الذي أداه الطلاب أمس.

وأكدوا أنه يوجد شكوك حول تسريب 18 سؤالا بـ امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024، الأمر الذي دفع عدد من معلمي الكيمياء لتوضيح الأمر، بأنه لا يمكن توقع 18 سؤالا بالنص والأرقام بنظام التقييم الجديد، مشيرين إلى أن أقصى ما يمكن توقعه هو سؤالين أو ثلاثة على الأكثر مع الاجتهاد، أما أكثر من ذلك فيثير الشكوك ويحتاج لفتح تحقيق عاجل في الأمر الذي يمثل أمن قومي.

ومن جهته، كشف سعد رشاد معلم كيمياء بمحافظة الإسكندرية عن مفاجأة بشأن امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024 الذي أداه طلاب الشعبة العلمية أمس، حيث كتب في منشور عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قال خلاله: واقع مرير: امتحان الكيمياء ٢٠٢٤ تم بيعه لناس معينه بدون ذكر اسماء.

وأشار، إلى أنه أقدم معلم كيمياء بالإسكندرية ويعلم الفرق بين التوقع وحصول المعلم على الامتحان.

كما نشر فيديو لأحد معلمي سناتر الدروس الخصوصية كشف خلاله أنه حصل على سؤال عن أعلى جهد أكسدة العامل المختزل في خلية الزئبق، وأنه توقعه بالامتحان وجاء بالاختبار، ولكنه أخطأ في إجابته، ولم يوضح سبب اختيار هذه الإجابة.

وفي السياق ذاته، أكد معلم كيمياء في بث مباشر أنه فوجيء بمنشورات عبر صفحات التواصل الاجتماعي تؤكد أنه تم تسريب 18 سؤالا بامتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024، وتم نشر صور من المراجعات النهائية لبعض المعلمين المشهورين، مؤكدا أنه وجد حوالي 6 مدرسين ينشروا 18 سؤال من أسئلة الامتحان بالنص.

وأضاف: «من الآخر في النظام الجديد لو توقعنا سؤال أو اثنين نقدر نؤكد أن ذلك اجتهاد، ولكن عندما نتوقع 18 سؤالا يولد الشك، ولا أتهم أحد من الزملاء المعلمين، ولكن مجموعة من المسائل وبالأرقام وكلهم عارفينها، ومن أين سيحصلوا عليها».

وأهاب بكل المسئولين الموجودين بمصر، ومن يهمهم الأمر بالتحقيق في هذا الأمر، لا أريد اتهام أحد ولكن لابد من التحقيق في هذا الموضوع، ومن يخاف على البلد لابد من التحقيق في الأمر، لأن تلك الصدفة لا تحدث في النظام الجديد، والأسئلة لا تنقل من كتب خارجية، ونحن كمدرسين أو مؤلفين كتب لا نستطيع توقع أكثر من 3 أسئلة بالأرقام.

اقرأ أيضاً 

الثانوية العامة 2024.. الطلاب المكفوفون يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الثانية غدا