الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

دراسة بـ"جامعة بنها" عن استخدام الواقع الافتراضي كأداة تعليمية للإنعاش القلبي الرئوي

كشكول

كشفت دراسة حديثة بـ جامعة بنها، قدمتها الباحثة سوميه صبحي السيد عجم المعيدة بقسم تمريض الأطفال بكلية التمريض جامعة بنها لقطاع الدراسات العليا والبحوث، للحصول على الماجستير في تمريض الأطفال عن استخدام الواقع الافتراضي كأداة تعليمية لطلاب كليات التمريض للإنعاش القلبي الرئوي.

وأشارت الباحثة إلى أن تنفيذ الواقع الافتراضي في التدريب على الإنعاش القلبي الرئوي يعتبر أداة فعالة يمكن استخدامها لتعليم أعداد متزايدة من الطلاب، وذلك لتحسين مستوى المهارات والمعلومات المكتسبة، وتوفير فرص تعلم أكثر ملاءمة للمتعلمين الذين يسعون إلى أن يكونوا مؤهلين في مهارات دعم الحياة الأساسية، مشيرة إلى أن الواقع الافتراضي طريقة تعليمية جيدة وموردا يمكن استخدامه لتحقيق هذه الأهداف.

وأوصت الباحثة سوميه صبحي السيد عجم المعيدة بقسم تمريض الأطفال بكلية التمريض جامعة بنها لقطاع الدراسات العليا والبحوث، إلى اعتماد الواقع الافتراضي في التعليم العالي لخلق بيئات تعليمية أكثر جاذبية وفاعلية وشخصية، بالإضافة إلى دمج تقنية الواقع الافتراضي فى المقررات السريرية التمريضية لتعزيز ادائهم في الأماكن السريرية.
من جانبه، قال الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، إن الجامعة تسعى دائمًا على تحسين مخرجاتها الأكاديمية والبحثية والمجتمعية وربط البحث العلمي بالصناعة واحتياجات المجتمع، مشيرًا إلى أن جامعة بنها تحرص أيضا على ربط خطتها الاستراتيجية والبحثية بالأهداف الاستراتيجية للدولة ورؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.
الجدير بالذكر أن لجنة الإشراف تكونت من الدكتورة أمال غريب سباق أستاذ تمريض الأطفال بكلية التمريض جامعة بنها، والدكتورة رضا محمد عبدالله مدرس تمريض الأطفال جامعة بنها.