الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

كل ما تريد معرفته عن اختبارات القبول في مدارس التكنولوجيا التطبيقية

مدارس التكنولوجيا
مدارس التكنولوجيا التطبيقية

كشفت وحدة مدارس التكنولوجيا التطبيقية بوزارة التربية والتعليم، عن تفاصيل اختبارات مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024 التي سيخوضها الطلاب الراغبين في التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسي الجديد 2024 - 2025.

 

اختبارات مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024 

وقالت وحدة مدارس التكنولوجيا التطبيقية بوزارة التربية والتعليم، أنه يجب على الطالب الراغب في التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية اجتياز اختبارات مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024 التي تتمثل مواصفاتها فيما يلي:

 

  • تتكون اختبارات مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024 من مجموعة من أسئلة متنوعة لقياس مدى استعدادات وقدرات الطالب للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية ويكون عدد مفردات الاختبار  60 سؤال - وزمن الاختبار 60 دقيقة.
     
  • مجموعات أسئلة اختبارات مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024 تشمل قدرات الطالب في (اللغة العربية - اللغة الإنجليزية - الرياضيات - العلوم - الحاسب الالي - القدرات العقلية  - الاستعداد المهني ).
     
  • هناك نسختين من الاختبار الأولى باللغة العربية والثانية باللغة الإنجليزية (يحق للطالب اختيار النسخة المناسبة له ).
     
  • أسئلة اختبارات مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024 من المقررات الدراسية للمرحلة الإعدادية (عدا أسئلة القدرات العقلية والاستعداد المهني) ولقد تم وضع أسئلة الاختبار بمعرفة خبراء ومتخصصين في المجالات المذكورة.
     
  • يسمح بإستخدام الورقة والقلم في المسائل الرياضية في اختبارات مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024 مع العلم ان الطالب لن يكون بحاجة لاستخدام الالة الحاسبة
     
  • البيانات المطلوبة ( اسم الطالب كاملا - الرقم القومي - كود الطالب من الحكومة الالكترونية - المدرسة المتقدم لها الطالب - الرغبة الأولى )
     

وشددت وزارة التربية والتعليم والعليم الفني على ضرورة أن يلتزم الطالب بتعليمات أداء اختبارات مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024، مشيرةً إلى أنه سيعتبر الطالب اجتاز الاختبار في حالة حصوله على 50% فأكثر.

 

موعد نتيجة اختبارات مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024

ومن المقرر أن  تظهر اختبارات مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024  فور الانتهاء من الإجابة على الأسئلة موضحة النسبة التي حصل عليها الطالب في الاختبار ويقوم بالتوقيع عليها