الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الثانوية العامة 2024.. أولياء أمور عن امتحان التفاضل والتكامل: في مستوى الطالب المتوسط

كشكول

تابعت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، مستوى امتحانات الثانوية العامة، حيث أدى طلاب الشعبية العلمية رياضيات امتحان التفاصل والتكامل،  صباح اليوم.

وأشارت إلى أن عدد كبير من الطلاب وأولياء أمورهم أكدوا أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط موضحين أن  الأسئلة خالية من التعقيد عدا نقطتين للطالب المتميز   

حيث قالت ولي أمر: "الامتحان كان حلو وسهل، واتفقت معاها بالرأي ولي أمر آخرى، مشيرة إلى أن التفاضل والتكامل أفضل من امتحان الجبر".

نصائح للطلاب خلال الامتحانات

وقدمت الحزاوي، نصائح هامة للطلاب خلال فترة الامتحانات، جاءت كالتالي:

  • تجنب مراجعة إجابات الامتحان حتي لا يؤثر ذلك عليك بالسلب ويجعلك تفقد تركيزك وثقتك بنفسك عند الاستعداد للامتحانات المقبلة
  • يجب أن تعلم جيدا أن لا فائدة من البحث علي نموذج إجابة للامتحان أو لا لأن ما يتم تداوله ليس نموذج رسمي من الوزارة.
  • خد قسط  من الراحة بعد إجراء الإمتحان، حتى تستعيد  نشاطك  للمادة المقبلة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنه تم ضبط طالب بمحافظة الدقهلية خلال قيامه بالغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول لتصوير أجزاء من أسئلة امتحان مادة الرياضيات البحتة (التفاضل والتكامل) بلجنة بإدارة منية النصر التعليمية بمحافظة الدقهلية.

كما تم ضبط طالب بلجنة بإدارة الصالحية الجديدة التعليمية بمحافظة الشرقية خلال قيامه بالغش الإلكتروني خلال امتحان مادة الرياضيات البحتة (التفاضل والتكامل) باستخدام الهاتف المحمول.