الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
التربية والتعليم

شروط القبول في كلية التعليم الصناعي لطلاب الدبلومات الفنية 2024

كلية التعليم الصناعي
كلية التعليم الصناعي

اتجهت الأنظار نحو شروط القبول في  كلية التعليم الصناعي 2024 بالتزامن مع اقتراب فتح أبواب التسجيل بالتنسيق لطلاب الدبلومات الفنية. ويبحث العديد من الطلاب عن شروط القبول في كلية التعليم الصناعي والأقسام المتاحة في الكلية.

كلية التعليم الصناعي

كلية التعليم الصناعي

تعد كلية التعليم الصناعي بعدة جامعات أحد الكليات المتاحة لطلاب الدبلومات في تنسيق الدبلومات الفنية 2024، الحاصلين على الدبلوم الصناعي سواء 3 أو 5 سنوات، حيث تعتبر كليات التعليم الصناعي، من الكليات القائمة في الأصل لقبول طلاب الشهادات الفنية، لكنها تقبل عدد قليل من طلاب الثانوية العامة.

شروط القبول في كلية التعليم الصناعي

1- يشترط أن يكون الطالب حاصلا على ما لا يقل عن 70% من مجموع الدرجات في الشهادات المذكورة.

2- أن يكون حاصلا على دبلوم المدارس الثانوية الصناعية «نظام الثلاث سنوات»، ويقبل هؤلاء الطلاب بالفرقة الأولى.

3- أن يكون الطالب حاصلا على دبلوم المدارس الثانوية الصناعية «نظام الخمس سنوات»، أو دبلوم المعاهد الفنية الصناعية، ويقبل هؤلاء الطلاب بالفرقة الثانية.

4- أن يجتاز الطالب بنجاح كل الاختبارات التي تجريها الكلية للتحقق من حسن لياقته لمهنة المعلم الصناعي، وما يقرره مجلس الكلية من معايير الانتقاء.

5- يكون الطالب متفرغا لمتابعة الدراسة بالكلية.

تنسيق الجامعات 2024

أعلن  المجلس الأعلى للجامعات موافقته على قواعد تنسيق القبول للجامعات الحكومية والمعاهد للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية وما يعادلها من (الشهادات العربية والأجنبية) والشهادات الفنية والشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام للالتحاق بالجامعات الحكومية والمعاهد العام الدراسي 2024/ 2025 بذات قواعد التنسيق المعمول بها في العام الماضي.

كلية التعليم الصناعي

مميزات كلية التعليم الصناعي

تمنح كلية التعليم الصناعي  طلاب الدبلومات الفنية الملتحقين بها درجة «البكالوريوس فى التعليم الصناعى» في أحد الشعب التخصصية الموجودة بالكلية.

أقسام كلية التعليم الصناعي لطلاب الدبلومات الفنية

- تشمل جامعة حلوان على الأقسام التالية: «إلكترونيات - كهرباء - تبريد وتكييف - سيارات - إنتاج»

- تشمل جامعة السويس على الأقسام التالية: «إنتاج - تبريد وتكييف - القوى والآلات - الإلكترونيات - الإنشاءات المدنية والمعمارية - النسيج»

- تشمل جامعة بنى سويف على الأقسام التالية: «المدني - المنسوجات - عمارة - الأجهزه الدقيقة - الإلكترونيات - الإنتاج - تكنولجيا التحكم في العمليات - العلوم الأساسية».

- تشمل جامعة سوهاج على الأقسام التالية: «إنتاج - تبريد وتكييف - القوى والآلات - الإلكترونيات - الإنشاءات المدنية والمعمارية - النسيج».

للمزيد اقرأ:

الوزراء يوافق على تعديل مسمي كلية التعليم الصناعي ببني سويف