الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم يزور مدرسة السيدة زينب الثانوية بنات في قنا

الدكتور محمد عبد
الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم

زار الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مدرسة السيدة زينب الثانوية بنات، بمدينة قنا، خلال زيارته التفقدية للمحافظة، بحضور حازم عمر، نائب محافظ قنا، والدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، ووفاء رشاد خلف الله، مدير الادارة التعليمية.

وزير التعليم يزور مدرسة السيدة زينب الثانوية بنات بقنا

رافقه الدكتور أحمد ضاهر، والدكتور أيمن بهاء نواب وزير التربية والتعليم، وذلك في إطار جولات الوزير المتواصلة بمختلف محافظات الجمهورية، حيث كان فى استقباله اللواء حسام حمودة سكرتير عام المحافظة، واللواء محمد صلاح ابو كريشة السكرتير العام المساعد للمحافظة، ومديري المديريات التعليمية بمحافظات قنا وسوهاج والأقصر وأسوان.

وتضم المدرسة ١٣٩٦ طالبة وعدد 35 فصلا، واطلع على طبيعة الكثافة الطلابية بالمدرسة، وسلامة مقاعد الطالبات بعدد من الفصول الدراسية، كما تفقد عدد من المعامل، وغرفة الأنشطة ومدرج للطالبات.

ومن المقرر عقد لقاء مع عدد من القيادات التعليمية، ووكلاء وزراء التربية والتعليم في محافظات قنا، الأقصر، أسوان، وسوهاج.

ويشار إلى، أن الهدف الرئيسي من هذا الاجتماع هو الاستماع إلى وجهات نظر ومقترحات المشاركين حول كيفية تطوير الأداء في مديريات التعليم والعملية التعليمية ككل، كما سيتم مناقشة سبل تحسين العملية التعليمية والتغلب على التحديات التي تواجه المديريات والمدارس خلال السنة الدراسية الحالية، خاصة وأن هذا الاجتماع سيمثل منصة للحوار البناء بين صناع القرار في قطاع التعليم والقيادات التنفيذية في المديريات والمدارس، لتعزيز التنسيق والتكامل بين مختلف المستويات الإدارية لتطوير منظومة التعليم وتحسين جودة المخرجات التعليمية.

واستقبلت محافظة قنا، صباح اليوم الأحد، الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في زيارة لمحافظة قنا، لمناقشة ووضع الخطط والرؤى المستقبلية للنهوض بقطاع التعليم وطرح الحلول والمقترحات المناسبة لتطوير المنظومة التعليمية.

سيعقد الوزير اجتماعًا مع مدير مديرية التربية والتعليم، ومديري الإدارات التعليمية، وعدد من مديري المدارس، خاصة وأن الهدف من الاجتماع هو التعرف على طبيعة التحديات والمعوقات التي تواجه منظومة التعليم في المحافظة، كما سيقوم الوزير بزيارة ميدانية لمباني بعض المدارس في المحافظة.