الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

حقيقة قصر حضور الطلاب للمدارس 3 أيام أسبوعيا

كشكول

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما تردد عن تخفيض عدد أيام حضور الطلاب بالمدارس لـ3 أيام فقط، لمواجهة مشكلة ارتفاع الكثافة الطلابية في الفصول.

ونفى المصدر ما تردد في هذا الشأن، قائلا إن الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لم يتطرق بأي شكل من الأشكال للحديث عن فكرة حضور الطلاب بالمدارس 3 أيام فقط أسبوعيا ولا تحدث عن فكرة تطبيق التعليم المدمج.

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بأهمية تفعيل الكاميرات بالفصول الدراسية جنبًا إلى جنب، مع تفعيل لائحة الانضباط بشكل كامل للمساهمة في ضبط العملية التعليمية بالمدارس.

كما شدد على ضرورة وضع كل إدارة تعليمية خطة مقترحة متكاملة؛ لمواجهة الكثافة الطلابية وفقا لظروف وطبيعة الإدارة، لدراستها.

وكان وزير التربية والتعليم استمع خلال زيارته للمحافظات، المقترحات حول مواجهة ارتفاع الكثافات الطلابية بالفصول؛ لوضع الحلول والخطط المستقبلية للكثافات الطلابية العالية والتي تختلف من إدارة تعليمية لأخرى داخل المحافظة ذاتها.

وشدد الدكتور محمد عبداللطيف أنه يعتزم اقتحام المشكلات والمعوقات بمشاركة جميع الأطراف ذات الصلة بالمنظومة التعليمية، وإعادة هيبة المعلم وتقديم كل سبل الدعم له للقيام بدوره على أكمل وجه.