الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تكليف جديد في جامعة السويس

كشكول

طالب الدكتور أشرف حنيجل، رئيس جامعة السويس، بضرورة تطوير البرامج الأكاديمية بكلية الثروة السمكية لمواكبة كافة المستجدات في سوق العمل.
جاء ذلك أثناء ترأس حنيجل لأجتماع مجلس الكلية على مستوى الأساتذة.

 أشار رئيس الجامعة إلى أهمية كلية الثروة السمكية باعتبارها أحد الكليات الفريدة وغير النمطية مؤكدا أن مجالات الكلية تحظى باهتمام مختلف المعنيين سواء على المستوى المحلي أو الدولي.

كما وجه بضرورة الإسراع في كافة الإجراءات اللازمة للانتهاء لاعتماد المعامل بالكلية من المجلس الوطني "EGAC" نظرا لما يوفره هذا الاعتماد من ايجابيات للمعامل. 

طالب رئيس الجامعة بضرورة مناقشة آليات زيادة موارد الجامعة من خلال استثمار مهارات وامكانيات كلية الثروة السمكية ودورها في خدمة المجتمع ودورها الداعم في تحقيق التنمية المستدامة.

تضمنت زيارة الدكتور  أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس لكلية الثروة السمكية ترأسه مجلس الكلية رافقه الدكتور شريف فهمي القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عز الدين حسينى القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب كان في استقباله الدكتور أسامة قدور عميد الكلية والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس.

كما تفقد رئيس الجامعة معامل الكلية، حيث استمع لشرح عن امكانات المعامل والخدمات التي يمكن أن تقدمها للبحث العلمي، واثناء المرور علي المعامل، وجه بأهمية تشجيع وتحفيز أعضاء هيئة التدريس والباحثين علي استثمار الأجهزة المتوفرة طبقًا لأحدث معايير الجودة في البحث العلمي وعمل الأختبارات والفحوصات للجهات المستفيدة في مجال الثروة السمكية كخدمة مجتمعية وتنمية موارد الجامعة.