الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد وشروط استيفاء متطلبات الترقي للمعلمين والأخصائيين

كشكول

أوضجت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه في إطار خطة الأكاديمية المهنية المعلمين المنح المعلمين / الأخصائيين المساعدين المتعاقدين شهادة الصلاحية، بمزاولة المهنة للتعيين في وظيفة معلم أو ما يعادلها، للذين استوفوا كافة المتطلبات اللازمة للحصول على تلك الشهادة وفقا للمادة رقم ٧٣ من قانون التعليم الصادر بالقانون رقم ۱۳۹ اسنة ۱۹۸۱ والمضافة بالقانون رقم ١٥٥ لسنة ٢٠٠٧م والمستبدلة بالقانون رقم ١٣ لسنة ٢٠١٢.

وأكدت أنه س يتم فتح الموقع الإلكتروني اعتبارا من يوم الأحد الموافق ٢٠٢٤/٧/٢١ لتسجيل استيفاء متطلبات منح شهادة الصلاحية للمعلمين / الأخصائيين المساعدين المتعاقدين، وذلك لمن مضى على تعاقدهم سنة في تاريخ ۲۰۲٤/٧/٢١ ولا تتجاوز مدة تعاقدهم سنتين في ٢٠٢٤/١٢/٣١.

ووجهت بضرورة التنبيه على مديري الإدارات التعليمية بتشكيل لجنة لتنفيذ الآتي:

  • استلام ملفات المعلمين / الأخصائيين المساعدين ومراجعة بياناتها
  • التأكد من استيفائهم كافة المتطلبات اللازمة لمنحهم شهادة الصلاحية
  • تدقيق صحة بيانات المتقدمين واستيفائها على النموذج المرافق دون كشط أو تعديل
  • اعتماده من مدير الإدارة التعليمية بعد توقيع أعضاء لجنة المراجعة على صحة البيانات
  • يراعى أن يكون لكل تخصص كشوف مستقلة ).
  • تعتبر الإدارة التعليمية مسئولة مسئولية كاملة عن صحة تلك البيانات وتسليم كشوف البيانات مرافقة للملفات إلى فرع الأكاديمية المهنية للمعلمين التابعة له، وذلك اعتبارا من يوم ٢٠٢٤/٧/٢١م وحتى يوم ٢٠٢٤/١١/٢٨م.
  • عدم استلام ملفات من تجاوز مدة تعاقده سنتين في تاريخ ۲۰۲۵/۱۲/۲۱ مالم يتم تحديدها عملا يحكم المادة رقم ٧٣ من قانون التعليم الصادر بالقانون رقم ١٣٩ لسنة ۱۹۸۱ والمضافة بالقانون رقم ١٥٥ السنة ٢٠٠٧م والمستبدلة بالقانون رقم ١٣ لسنة ٢٠١٢م
  • اتخاذ اللازم نحو التنبيه على المعلمين / الأخصائيين المساعدين الذين تنطبق عليهم شروط التقدم بتسليم ملفاتهم على أن يحتوى الملف طبقا لما تم في الدفعات السابقة على الآتي:
  1. صحيفة الأحوال الإلكترونية المطبوعة معتمدة من شئون العاملين...
  2. نسخة طبق الأصل من عقد المعلم المساعد مستوفيا كافة البنود.
  3. شهادة اجتياز برنامج التطبيقات التربوية
  4. إفادة من فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالانتهاء من محو أمية ( ۱۰) من المواطنين الأميين بالمحافظة أو شهادة اجتياز برنامج المعلمون أولا ( هذا الشرط خاص فقط بالمتعاقدين في مسابقة الـ ٣٠ ألف معلم والمسابقة التكميلية لها ويعفى ذوى الاحتياجات الخاصة نسبة الـ 20 من هذا الشرط ).
  5. شهادة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي ICDL أو شهادة لبرنامج تدريبي للمهارات الأساسية لتطبيقات Office نظام التشغيل Windows والمعتمد من المجلس الأعلى للجامعات للبرامج الآتية:
  6. الدورة التدريبية AITC التي تقدمها الوحدة المركزية للتدريب على تكنولوجيا المعلومات

IC pluc ب شهادة

 شهادة MICIT والتي تصدرها شركة MKCL

 الدبلوم الدولي في مهارات تقنية المعلومات Cambridge IT Skills

تقارير تقويم الأداء من مدير المدرسة والموجه بمرتبة كف على النموذج المعد من قبل الأكاديمية المهنية للمعلمين.