الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جراف

آخر موعد تقديم في الصف الأول الثانوي 2025.. اعرف الأوراق المطلوبة

تقديم في الصف الأول
تقديم في الصف الأول الثانوي 2025

تزايد البحث عن آخر موعد تقديم في الصف الأول الثانوي 2025 والأوراق المطلوبة للتقديم، وذلك عقب إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فتح باب التقديم منذ 3 يوليو 2024.

موعد تقديم في الصف الأول الثانوي 2025

ينشر كشكول في التقرير التالي، آخر موعد تقديم في الصف الأول الثانوي 2025 والأوراق المطلوبة، وذلك ضمن الخدمات التي يقدمها الموقع للطلاب والطالبات والمعلمين وأولياء الأمور وجميع المهتمين بالمنظومة التعليمية في مصر.
ومن المقرر أن تبدأ المدارس في استقبال ملفات تقديم الطلاب من 23 يوليو 2024 وذلك عقب الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة 2024.

خطوات تقديم الصف الأول الثانوي 2025

ونشرت وزارة التربية والتعليم طريقة التقديم في الصف الأول الثانوي للعام 2025 وخطوات الالتحاق، وذلك من خلال تسجيل الطلبات أون لاين من خلال موقع الوزارة، باستخدام البريد الإلكتروني الموحد الذي تم التسجيل به في استمارة الشهادة الإعدادية.

يستطيع الطلاب وأولياء أمورهم التقديم للصف الأول الثانوي 2025 من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم من الرابط، ويجب على الطالب لإتمام الطلب إكماله لعملية التسجيل، ويجب على الطلاب لتسجيل طلب الالتحاق اختيار ثلاث رغبات (مدارس) يرغبون في الالتحاق بها، لضمان حفظ وتسجيل وطباعة الملف الإلكتروني، وبعد إتمام عملية التسجيل واختيار الرغبات، يتم طباعة استمارة الرغبات وتقديمها مع الملف الورقي إلى المدرسة المرغوب في التحويل إليها، وفقًا للتوزيع الجغرافي للمدارس.

الأوراق المطلوبة لـ تقديم في الصف الأول الثانوي 2025

يتطلب لتقديم الصف الأول الثانوي 2025، عدة أوراق وهي كالتالي:

1- ملفان بلاستيكيان.

2- أصل شهادة الميلاد مع 5 صور شخصية.

3- استمارة النجاح مع 3 صور شخصية إضافية.

4- شهادة صحية تشمل فصيلة الدم، وطابعين مهنيين تعليميين بالإضافة إلى طابعي دعم مشروعات.

5- صورتان من بطاقة الأب والأم، وملف يحتوي على طلب الالتحاق يملؤه ولي الأمر.

6- رقم هاتف محمول يكون عليه تطبيق واتساب للتواصل.

اقرأ أيضا

التقديم للصف الأول الثانوي 2024 في الجيزة عبر لينك وزارة التعليم