الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

محامي عبد الله السعيد..الأهلي مهدد بإيقاف القيد والحجز على حساباته بالبنوك

عبد الله السعيد
عبد الله السعيد

أكد هاني زهران، محامي عبد الله السعيد لاعب نادي الزمالك، أن المحكمة الرياضية الدولية "كاس" أصدرت حكما نهائيا بإلزام النادي الأهلي بدفع ما يعادل 3 ملايين و500 ألف جنيه لصالح اللاعب.

عبد الله السعيد

عبد الله السعيد يشكو النادي الأهلي

كان عبد الله السعيد قد تقدم بشكوى أمام  المحكمة الرياضية ضد قرار تغريمه والحجز على ممتلكاته لصالح الأهلي، والذي صدر من مركز التسوية والتحكيم الرياضي.

وأضاف محامي عبد الله السعيد في بيان صحفي أنه يجب على الأهلي الدفع خلال 30 يوما وإلا سيعاقب بإيقاف القيد أو خصم نقاط من رصيده. وواصل: «حتى الآن لم يتواصل معنا أي مسؤول من النادي الأهلي لحل الأمر بشكل ودي، في الوقت نفسه نرحب بهذا الأمر». واستكمل: «لكن لو تجاهل الأهلي الأمر سيكون علينا تصعيد الأمر للفيفا لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة طبقا للوائح المتعارف عليها».

عبد الله السعيد

تفاصيل أزمة النادي الأهلي وعبد الله السعيد

تعود أزمة عبد الله السعيد والأهلي من عام 2018 ولم يتم غلقها حتى الآن ووصلت إلى قاعات المحاكم المدنية والدولية، قبل أن يصدر مؤخرا القرار الأخير الصادر بحق اللاعب تجاه الأهلي، ليسدل الستار على أزمة استمرت قرابة 6 سنوات.

بداية الأزمة عندما كان لاعبا في صفوف الأهلي عام 2018، قبل أن يقوم اللاعب بالتفاوض مع إدارة الزمالك الغريم التقليدي لناديه، ويوقع على عقد لمدة موسمين بقيمة 40 مليون جنيه، بعدما رفض اللاعب العرض المالي المقدم له من قبل إدارة الأهلي لتجديد عقده.

وعندما علم الأهلي تفاوض عبد الله السعيد مع  الزمالك تحرك مسئولي النادي الأهلي نحو تجديد عقد اللاعب وبالفعل تم الاتفاق مع اللاعب على تمديد عقده لمدة موسمين والاستمرار مع الفريق الأحمر وبسبب غضب جماهير الأهلي  قررت الإدارة الحمراء عرض اللاعب للبيع، لتفادي الصدام مع جماهيرها ورد فعل على موقف اللاعب في التوقيع للغريم.

العودة إلى مصر من بوابة بيراميدز

في يناير 2019 أعلن نادي الأهلي السعودي فسخ عقده مع عبد الله السعيد وانضم اللاعب إلى نادي بيراميدز في صفقة انتقال حر، ولم يسدد المبلغ المتفق عليه في عقده مع الأهلي السعودي باعتبار أن النادي السعودي فسخ عقد اللاعب ورحل بشكل مجاني إلى بيراميدز.

عبد الله السعيد

ماذا فعل الأهلي؟

بدأ الأهلي التحرك للبحث عن حقوقه في الحصول على مبلغ مليوني دولار وقدم شكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم ضد عبد الله السعيد للمطالبة بقيمة الشرط الجزائي، وجاء رد فيفا بأنه الأمر لا يعنيه لأنه نزاع داخلي بين الأهلي والسعيد والمختص به الاتحاد المصري باعتباره الاتحاد المحلي.

وتقدم الأهلي بشكوى للاتحاد المصري لكرة القدم للمطالبة بحق النادي لدى اللاعب عبد الله السعيد، بعدما فسخ الأخير تعاقده مع أهلي جدة السعودي وعاد للانضمام لنادٍ مصري (بيراميدز) دون أن يحصل الأهلي على قيمة الشرط الجزائي المنصوص عليه في العقد الثلاثي المبرم بين النادي الأهلي وأهلي جدة واللاعب عندما انتقل السعيد إلى صفوف النادي السعودي.

ورفض اتحاد الكرة التدخل في أزمة الأهلي مع عبد الله السعيد وأرجع سبب عدم أحقيته في التدخل إلى البند الثامن من العقد، الثلاثي المبرم بين اللاعب والأهلي وأهلي جدة السعودي والذى ينص على أنه حال نشوب أي نزاع فإن الفيفا هي الجهة الوحيدة التي يحق لها الفصل في هذا النزاع.

للمزيد اقرأ:

الزمالك يستعيد خدمات السعيد وماهر وسيف استعدادًا للدورى