الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. حقيقة إلغاء مادتي تكنولوجيا المعلومات والمهارات المهنية في المرحلة الابتدائية 2025

طلاب المدارس
طلاب المدارس

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن حقيقة إلغاء مادتي تكنولوجيا المعلومات والمهارات المهنية في المرحلة الابتدائية خلال العام الدراسي الجديد 2024 – 2025.

 

إلغاء مادتي تكنولوجيا المعلومات والمهارات المهنية في المرحلة الابتدائية

وكانت انتشرت أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية تفيد بإلغاء مادتي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمهارات المهنية في المرحلة الابتدائية وتحويلهم إلى نشاط واختبار عملي فقط، وهو ما أثار حالة من الجدل بين الأولياء الأمور وطالبوا بإصدار توضيح من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن هذا الأمر.

 

حقيقة إلغاء مادتي مادة تكنولوجيا المعلومات والمهارات المهنية في المرحلة الابتدائية 2025

وأضافت المصادر، في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، أنه لا صحة لما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن بإلغاء مادتي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمهارات المهنية في المرحلة الابتدائية خلال العام الدراسي الجديد 2024 - 2025، مؤكدة أن المادتين ستظل كما هما في مناهج المرحلة الابتدائية ولم يصدر اية معلومات بشأن تحويلهم إلى نشاط واختبار عملي فقط.

 

وعلى نفس المنوال، أكد شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  أنه لم تصدر أي قرار من وزارة التربية والتعليم بشأن إلغاء مادتي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمهارات المهنية لطلاب المرحلة الابتدائية.
 

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريحات صحفية، أن الوزارة لم تصدر أي قرارات خاصة بهذا الشأن، موجها أولياء الأمور بعد الانسياق حول الشائعات التي تنتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من الانسياق وراء الشائعات والأخبار المغلوطة التي يحاول البعض الترويج لها عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشأن إلغاء مادتي مادة تكنولوجيا المعلومات والمهارات المهنية في المرحلة الابتدائية في العام الدراسي الجديد 2024 - 2025.
 

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إنها غير مسئولة إلا عن الأخبار الرسمية التي يتم نشرها في بياناتها الرسمية، مطالبة أولياء الأمور بتجاهل أي أخبار يتم تداولها خارج البيانات الرسمية  بشأن العام الدراسي الجديد 2024 - 2025.

 

 

يهمك أيضًا

وزير التعليم يناقش المقترحات والحلول لمواجهة تحديات الكثافات الطلابية

عبداللطيف: أنا لست وزيرًا يجلس في المكتب.. وسأتواجد داخل كل مدرسة (إنفوجراف)

وزير التعليم يوجه بسرعة الانتهاء من صيانة المدارس قبل الدراسة


 

معلومات عن مادتي تكنولوجيا المعلومات والمهارات المهنية في المرحلة الابتدائية

يذكر أنه يتم تدريس مادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بواقع حصتين متتاليتين في المرحلة الابتدائية، كما أن مادة المهارات المهنية للمرحلة الابتدائية مضافة إلى مجموع الطالب، وفق الضوابط المحددة فى القرارات المنظمة للتقييم فى الصفين الرابع والخامس والسادس الابتدائي، ويتم توفير نسخ المنهج على موقع الوزارة مثل باقى المواد التعليمية التى يتم توفيرها للطلاب.