الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

كشفت تقارير عن موعد إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023 - 2024.

 

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024

وأكدت التقارير أنه من المقرر  إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 مطلع الشهر المقبل إلكترونيا في كافة محافظات الجمهورية وذلك بعد الانتهاء من أعمال التصحيح والمراجعة بشكل دقيق لأسئلة الامتحانات.

وأشارت إلى أن نتيجة الثانوية العامة 2024 ستكون معبرة وكاشفة عن مستوى كل طالب ومجهوده أثناء الإجابة عن أسئلة الامتحانات، خاصة أن الوزارة حريصة على مصلحة الطلاب، إذ أن كل طالب بحصل على الدرجة التى تستحقها ولن يظلم أحد.

 

حقيقة تعديل الدرجات في نتيجة الثانوية العامة 2024

وفي وقت سابق، ردت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على إدعاءات جروبات الغش بشأن إمكانية تعديل الدرجات في نتيجة الثانوية العامة للعام الحالي 2023 - 2024، مقابل مبالغ مالية.

 

وعن حقيقة تعديل الدرجات في نتيجة الثانوية العامة 2024، أكد شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا صحة لما يتم تداوله على جروبات الغش بشأن تعديل درجات الطلاب في نتيجة الثانوية العامة 2024 مقابل دفع مبالغ مالية عن كل مادة.

 

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنَّ عملية رصد درجات الطلاب تتمّ بشكل إلكتروني دون أي تدخل بشري وتمر بالعديد من المراحل الدقيقة، وبذلك لا يوجد إمكانية في تعديل الدرجات.